يهدف البحث إلى دراسة دور إدارة خدمة العملاء في تطوير جودة الخدمات المقدمة في الأندية الرياضية الخاصة. استخدم الباحث المنهج الوصفي باستخدام الأسلوب المسحي، اشتمل مجتمع البحث على أعضاء بعض الأندية الرياضية الخاصة بمصر، وعددهم (293) عضو (187 من الذكور – 106 من الإناث). ومن أهم نتائج البحث: أن خبرة الهوية الاجتماعية هي أبرز العوامل التي تؤثر على جودة الخدمات المقدمة في الأندية الرياضية الخاصة. من خلال تعزيز الانتماء الاجتماعي للأعضاء. أيضاً الخبرات الحسية والعاطفية، مثل الشعور بالسعادة والراحة النفسية، تساهم بشكل مباشر في تحسين خبرة الأعضاء. ويتم تحقيق ذلك من خلال توفير إدارات الأندية الرياضية الخاصة لبيئة اجتماعية ورياضية مريحة. ويوصي الباحث بتكوين إدارة متخصصة في إدارة خبرة العملاء تهدف إلى تحسين جودة التفاعل بين الأعضاء والعاملين بالنادي، والعمل على تشجيع الأعضاء على ترشيح أصدقاء ومعارف لعمل عضويات جديدة بالنادي مقابل مميزات مختلفة، بالإضافة إلى توفير برامج ولاء متكاملة تشمل مزايا إضافية للأعضاء، مع عدد من المؤسسات الخدمية الأخرى. كما يطرح الباحث اقتراحات لأبحاث مستقبلية تسهم في فهم العلاقة بين خبرة العملاء وجودة الخدمات في المؤسسات الرياضية بشكل أعمق، مثل تحليل تأثير العوامل الثقافية والاجتماعية في تحديد مكونات خبرة العملاء وجودة الخدمات، واستكشاف كيف يؤثر تعزيز الهوية الاجتماعية للأعضاء على ولائهم وجودة خبرتهم على المدى الطويل.
زرمبة, محمد. (2025). دور إدارة خبرة العملاء في تطوير جودة الخدمات المقدمة في الأندية الرياضية الخاصة. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 106(2), 191-228. doi: 10.21608/jsbsh.2025.352133.2936
MLA
محمد زرمبة. "دور إدارة خبرة العملاء في تطوير جودة الخدمات المقدمة في الأندية الرياضية الخاصة", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 106, 2, 2025, 191-228. doi: 10.21608/jsbsh.2025.352133.2936
HARVARD
زرمبة, محمد. (2025). 'دور إدارة خبرة العملاء في تطوير جودة الخدمات المقدمة في الأندية الرياضية الخاصة', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 106(2), pp. 191-228. doi: 10.21608/jsbsh.2025.352133.2936
VANCOUVER
زرمبة, محمد. دور إدارة خبرة العملاء في تطوير جودة الخدمات المقدمة في الأندية الرياضية الخاصة. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2025; 106(2): 191-228. doi: 10.21608/jsbsh.2025.352133.2936