الكفايات التدريسية والمستوى المعرفي والتطبيقي للطالبة المعلمة كمحددات تقويمية لطالبات الفرقة الرابعة "دراسة تقويمية"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة - جامعة حلوان

المستخلص

أهداف البحث :
تقويم الطالبات والمعلمات بالفرقة الرابعة من حيث الكفايات التدريسية والمستوي المعرفي والتطبيقي 
منهج البحث :
استخدمت الباحثة المنهج الوصفي
عينة البحث :
طالبات الفرقة الرابعة بكليات التربية الرياضية للبنات بالجزيرة - جامعة حلوان – خلال الفصل الدراسي الثاني لعام ۲۰۰۷ - ۲۰۰۸ وتم اختيار مائة طالبة بالطريقة العشوائية بنسبة ٢٦,٤٦% من مجتمع البحث
أدوات جمع البيانات
بطاقة المهارات التدريسية ، اختبار إدارة الوقت الدرس التربية الرياضية ، الاختبار المعرفي لأساليب التدريس في التربية الرياضية.
أهم النتائج :
مستوي الطالبات المعلمات بالفرقة الرابعة للكفايات التدريسية والمستوي المعرفي والتطبيقي متوسط
التوصيات
إدراج المهارات التدريسية وإدارة وقت الدرس التربية الرياضية ضمن المقررات الدراسية التي تسهم في إعداد الطالبات المعلمات

الكلمات الرئيسية