يهدف إلى إعداد برنامج لعب تربوي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية ( التعاون التفهم ) ، والتعرف على فاعليته لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى أطفال (٤-٦) مسنوات المودعين في المؤسسات الإيوانية في جمهورية مصر العربية ، استخدم الباحث المنهج التجريبي، وبلغ حجم العينة ١٥ طفل، وأظهرت النتائج أن برنامج لعب تربوي له تأثير ايجابي على فاعلية المهارات الاجتماعية لدى أطفال (٤-٦) سنوات المودعين في المؤسسات الإيوائية في جمهورية مصر العربية، كما بلغت معدلات النسب المئوية للتحسن بين القياسين القبلي والبعدي لعينة البحث في المهارات الاجتماعية ( ٣٩% ) حيث كانت نسبة التغير لصالح القياس البعدى ، وأوصى الباحث بضرورة الاهتمام بتلك الفئة وإنشاء مدارس حكومية خاصة بهم نظراً تصبا لاندماجهم مع المجتمع، وإعداد برامج تربوية متنوعة تساعد الطفل في مؤسسات الإيواء على تنمية مهاراته وقدراته الاجتماعية المختلفة ليتمكن من الاستقلال ومساعدة ذاته.
أبو زيد على إبراهيم, ناصر. (2011). فاعلية برنامج لعب تربوي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى أطفال (4-6) سنوات المودعين في المؤسسات الإيوائية في جمهورية مصر العربية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 63(1), 499-519. doi: 10.21608/jsbsh.2011.389334
MLA
ناصر أبو زيد على إبراهيم. "فاعلية برنامج لعب تربوي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى أطفال (4-6) سنوات المودعين في المؤسسات الإيوائية في جمهورية مصر العربية", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 63, 1, 2011, 499-519. doi: 10.21608/jsbsh.2011.389334
HARVARD
أبو زيد على إبراهيم, ناصر. (2011). 'فاعلية برنامج لعب تربوي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى أطفال (4-6) سنوات المودعين في المؤسسات الإيوائية في جمهورية مصر العربية', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 63(1), pp. 499-519. doi: 10.21608/jsbsh.2011.389334
VANCOUVER
أبو زيد على إبراهيم, ناصر. فاعلية برنامج لعب تربوي لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لدى أطفال (4-6) سنوات المودعين في المؤسسات الإيوائية في جمهورية مصر العربية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2011; 63(1): 499-519. doi: 10.21608/jsbsh.2011.389334