معوقات التسويق الحديث بالأكاديميات الرياضية المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ الادارة الرياضية -کلية التربية الرياضية للبنين -جامعة حلوان

2 استاذ مساعد بقسم الادارة الرياضية بکلية التربية الرياضية الهرم .جامعة حلوان

3 كلية تربية رياضية. قسم الادارة الرياضية. جامعة حلوان

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى معرفة معوقات التسويق الحديث بالأكاديميات الرياضية المصرية والتي تتمثل في معرفة كلاً من، المُعوقات المَالية للتسويق الحديث بالأكاديميات الرياضية المصرية، المُعوقات الإدارية للتسويق الحديث بالأكاديميات الرياضية المصرية، المُعوقات البشرية للتسويق الحديث بالأكاديميات الرياضية المصرية، واستخدم الباحث المنهج الوصفي، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية المُتاحة من مجتمع البحث التي بلغ حجمها (150) فرد، وبلغ حجم العينة الأساسية (120) فرد في حين بلغ حجم العينة الاستطلاعية (30) فرد تم اختيارهم من داخل مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية للبحث، وكانت أهم النتائج، عَدم تَوفير المِيزانية الكَافية لتهيئة البنية التَحتية للتسويق الحديث، قِلة مَهارات العاملين في التَعامل مَع نُظم لتسويق الحديث وآلياته المُتعددة، ضِعف تَقبل بَعض العَاملين فِكرة التسويق الحديث خَوفًا مِن فُقدان مَراكزهم الوظيفية، عَدم تَوفير نِظام للحَوافز للمُتميزين فِي مَجال العَمل الإلكتروني، ارتفاع أسعَار الأجهزة والمُعدات والبَرمَجيات الإلكترونية، عَدم تَوفير المِيزانية الكَافية لِشراء التِقنيَات الإلكترونية المُستحدثة. ...

الكلمات الرئيسية