تحديات اجراء الدراسات البينية في علوم الرياضة دراسة تحليلية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية کلية التربية الرياضية للبنين - جامعه حلوان

2 كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

3 كلية التربية الرياضية للبنين

المستخلص

هدفت الدراسة الى إستكشاف تحديات اجراء الدراسات البينية في علوم الرياضة وبنــاءً عــلى مشــكلة الدراســة وتساؤلاتها فــإن المنهــج الملائــم لهــذه الدراســة هــو المنهــج الوصفــي وتكــون المجتمــع الأصــلي للدراســة من (131) عضواً من الخبراء الأساتذة والأساتذة المساعدين (متفرغ /غير متفرغ) من كليات التربية البدنية وعلوم الرياضة ،التربية الذين ساهموا في تطوير لوائح ومقررات أقسام المناهـج وطــرق التدريــس، علوم الصحة الرياضية ( جامعة حلوان – جامعة بنى سويف -جامعة المنيا -جامعة أسيوط) كما قام الباحث باختيار عينة تقنين استطلاعية بلغ قوامها (25) خبير من مجتمع البحث وخارج عينة البحث الأساسية وذلك بهدف اجراء المعالجات الإحصائية للأداة "قيد البحث"، كذلك قام الباحث باستبعاد الاستمارات الغير مكتملة والبالغ عددها (30) استمارة ، وذلك خلال العام الـدراسي 2023 /2024 قام الباحث بتطبيق البحث على العينة الأساسية البالغ قوامها (٧٦ ) خبيراً خلال الفترة من يوم الاحد الموافق 2024/1/21 إلى يوم الاحد الموافق 2024/2/25 وكانت اهم النتائج يسلط الاستطلاع الضوء على عدة تحديات تواجه الدراسات البينية، بما في ذلك مقاومة التغيير من قبل الأساتذة، وغموض المفاهيم، وصعوبة تعلم المصطلحات الأجنبية، واختلاف وجهات النظر بسبب تنوع الخلفيات المعرفية

الكلمات الرئيسية