دور البرمجيات التعليمية في تنمية مهارات التعليم الالكتروني لطلبة كلية التكنولوجيا والتعليم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التكنولوجيا والتعليم جامعه حلوان

2 كلية التكنولوجيا والتعليم

3 استاذ مساعد هندسة الاتصالات، قسم تكنولوجيا الإلكترونيات كلية التكنولوجيا والتعليم جامعه حلوان

4 مدرس بالكلية التكنولوجية بالصحافة - وزارة التعليم العالي

المستخلص

دور البرمجيات التعليمية في تنمية مهارات التعليم الالكتروني لطلبة كلية التكنولوجيا والتعليم

قام الباحثون بدراسة بهدف دراسة دور البرمجيات التعليمية في تنمية مهارات التعليم الالكتروني لطلبة كلية التكنولوجيا والتعليم وتم استخدام في البحث الحالي التصميم التجريبي ذو المجموعة الواحدة ذات التطبيق القبلي والبعدي متعدد المتغيرات وﺘﻡ ﺍﺨﺘﻴﺎﺭ مجتمع البحث طلاب كلية التكنولوجيا والتعليم جامعه حلون وتم اختيار ﻋﻴﻨﺔ ﺍﻟﺒﺤﺙ ﻤﻥ ﻁﻼﺏ الفرقة الرابعة بكلية التكنولوجيا التعليم بجامعة حلوان ﺘﺨﺼﺹ ﺘﻜﻨﻭﻟﻭﺠﻴﺎ ﺍلالكترونيات،وذلك في العام الجامعي 2023/2022 م ﻭﻗﺩ ﺒﻠﻎ ﻋﺩﺩ ﺃﻓﺭﺍﺩ ﺍﻟﻌﻴﻨﺔ في ﺍﻟﺘﺠﺭﺒﺔ ﺍﻟﻨﻬﺎئية ( 30 ) ﻁﺎﻟﺒﺎ وطالبة .وكانت اهم النتائج تشير النتائج الإحصائية للدراسات الحالية والسابقة إلى وجود علاقة إيجابية بين استخدام البرمجيات التعليمية وتنمية مهارات التعليم الإلكتروني لدى الطلاب والمعلمين. وهذا يدل على أن البرمجيات التعليمية تعتبر أداة فعالة لتعزيز مهارات التعليم الإلكتروني وتحسين الأداء في هذا المجال.

الكلمات المفتاحية

البرمجيات, التعليمية, التعليم, الالكتروني كلية التكنولوجيا والتعليم

البرمجيات, التعليمية, التعليم, الالكتروني كلية التكنولوجيا والتعليم

البرمجيات, التعليمية, التعليم, الالكتروني كلية التكنولوجيا والتعليم

الكلمات الرئيسية