التشغيل الإقتصادي للرياضة المدرسية " بالتطبيق على الواحات البحرية "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

2 كلية التربية الرياضية لللبنين - جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

المستخلص

هَدَفَ البحث إلى تحديد " التشغيل الإقتصادي للرياضة المدرسية - بالتطبيق على الواحات البحرية " ، و استخدم البحث المنهج الوصفي – الدراسات المسحية و التحليلية و دراسة الحالة ( الواحات البحرية ) ، و بلغت عينة البحث ( 62 ) مفردة ، و استخدم البحث المقابلة الشخصية المفتوحة و استمارة استطلاع الرأي كأداتين لجمع البيانات.

أهم استخلاصات البحث.

– " التشغيل الإقتصادي للرياضة المدرسية " هو أن " نحصل و نجني و نحقق و نأخذ " كافة " العوائد المباشرة " ( الفوائد / المزايا / المردود / المنافع / المكاسب .. و غيرها ) " المادية (غالباً) على المستوى " القريب " أو " المادي " أو " اللحظي " أو " الآني " أو " الواضح " أو " الصريح " بالإضافة إلى كافة " العوائد غير المباشرة " ( البعيدة / المعنوية / على المدى البعيد جداً .. و غيرها ) ، و ذلك في مقابل تحمل الدولة ( الحكومة / المجتمع / أولياء الأمور .. و غيرهم ) لكافة التَكاليف ، و هذا ما يحقق العلاقة السليمة و الصحيحة و المناسبة بين ( العائد و التكلفة ) ، و أما ما عدا ذلك فيعني أن " تشغيل الرياضة المدرسية " ( تشغيل غير إقتصادي " تكاليف كبيرة / عائد منخفض – لا عائد تقريباً – " ( الوضع الراهن ).

أهم توصيات البحث.

- - أهمية التشغيل الإقتصادي للرياضة المدرسية ( جَني " الحصول على " جميع العوائد " الفوائد / المزايا / المردُود / المكاسب / المنافع / الأهداف / الأغراض .. وغيرها ")

الكلمات الرئيسية