دراسة مقارنة لازمنة التبادل في بدء التتابع لد ى السباحىن ( ذكور – اناث ) مرحلة ١١ سنة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية حلوان

2 كلية التربية الرياضية بنين حلوان

3 التربية الرياضية بنين حلوان

المستخلص

يحاول الباحثين في الدراسةة الحالية باعتبارها دراسةة اسةتكشةافية القاء الضةوء وبمزيد من

المعلومات الموضةةةةوعية عن ازمنة عملية التبادل لدي سةةةةباحي وسةةةةباحات مرحلة 11 سةةةةنة

باعتبارها المرحلة السةنية التي تشةارك في السةباقات الرسةمية للمرة االولي ذلك من خالل سةباق

تتابع ) 10 × 50 متر حرة ( ، بجانب الكشةةف عن بعا الظواهر الخاصةةة بأزمنة اداء عملية

التبادل

تسهم الدراسة الحالية في زيادة الكم المعرفي حول أداء بدء سباقات التتابعات لسباحي

المراحل السنية علي المستوي المحلي وبما يمكن أن ينعكس علي تحقيق فهم صحيح لطبيعة أداء

مهارة البدء خالل منافسات سباقات التتابع وما يتبع ذلك من الكشف علي بعا الحقائق التي يمكن

أن تساعد المدربين في تعديل و تطوير برامج التدريب و تحقيق مزيد من االهتمام حول التدريب

علي مهارة بدء التتابعات ضمن خطط التدريب بصورة تحقق مزيد من فاعلية االداء خالل

المسابقات وما يحقق ايضا تحسن نسبي في المستويات الرقمية للفرق المتنافسة

يسعي الباحث التعرف علي:

.1 أزمنة عملية التبادل بين السباحين للبدء من ) ٢ الي ١٠ ) بكل فريق ) ذكور – اناث ( .

.2 الفروق في أزمنة عملية التبادل لدي سباحي المستوي ) المتقدم - المتأخر (

بين ) ذكور - أناث ( مرحلة 11 سنة .

.3 الفروق في أزمنة عملية التبادل لدي سباحي فرق ) المقدمة - المتأخرة (

لكل من ) ذكور - أناث ( مرحلة 11 سنة.

.4 الفروق في أزمنة عملية التبادل لدي سباحي فرق المقدمة

) البنين – والبنات ( وفرق المتأخرة ) بنين – بنات ( مرحلة 11 سنة

الكلمات الرئيسية