تقويم كفايات التعلم الرقمي لدى معلمي التعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء رؤية مصر 2030م

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم تكنولوجيا الالكترونيات , كلية التكنولوجيا والتعليم, جامعه حلوان

2 طرق التدريس

3 استاذ مساعد هندسة الاتصالات، قسم تكنولوجيا الإلكترونيات كلية التكنولوجيا والتعليم جامعه حلوان

المستخلص

تقويم كفايات التعلم الرقمي لدى معلمي التعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء رؤية مصر 2030م

قام الباحثون بهدف تقويم كفايات التعلم الرقمي لدى معلمي التعليم الثانوي الفني الصناعي في ضوء رؤية مصر 2030م واستخدم الباحثون المنهج الوصفي على عينة بالطريقة العمدية من معلمي التعليم الفني الصناعي بمدارس التعليم الفني الصناعي الثانوي بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة(ادارة جنوب الجيزة التعليمية ) ، البالغ عددهم (235) معلم ومعلمة و إستخدم الباحثون فى جمع بيانات البحث إستمارة قائمة من تصميم الباحثون وقد إتبع الخطوات التالية فى إعدادها:

1- القراءات النظرية للمراجع العلمية والدراسات المرتبطة بموضوع البحث.2- المقابلة الشخصية المفتوحة.3- تحديد المحاور الإفتراضية لقائمة كفايات التعلم الرقمي. 4- عرض المحاور الإفتراضية و مجموعة العبارات الخاصة بكل محور بعد صياغتها على السادة الخبراء.5- صياغة الصورة النهائية لقائمة كفايات التعلم الرقمي لدى معلمي التعليم الفني الصناعي في ضوء رؤية مصر 2030. وكانت اهم النتائج تم تحديد 1- متطلبات المعرفه والثقافه التكنولوجيه 2- كفاية الاستخدام الفعال للأجهزة التعليمية وصيانتها 3- تصميم التدريس واختيار المواد التعليميه 4 – تحديد أساليب التقويم

الكلمات الرئيسية