" فاعلية برنامج لعب مقترح مدعم بنموذج الواقع الأفتراضي علي تعليم بعض المهارات الأساسية في رياضه التنس الأرضي "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

2 كلية التربية الرياضية جامعة حلوان

3 كلية التربية الرياضية للبينين - جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث :

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج لعب مقترح مدعم بنموذج الواقع الأفتراضي علي تعليم بعض المهارات الأساسية في رياضه التنس الأرضي

منهج البحث :

إستخدم الباحثون المنهج التجريبى بتصميم المجموعتين إحداهما تمثل المجموعة التجريبية والأخري تمثل المجموعة الضابطة ، باستخدام القياسات البعديه ، وذلك لملاءمته لطبيعة البحث.

مجتمع البحث:

تمثل مجتمع البحث من اللاعبين المبتدئين في رياضة التنس الارضي بنادي حدائق الأهرام تحت 8 سنوات خلال الموسم الرياضي 2023م

عينة البحث:

تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من اللاعبين المبتدئين في رياضة التنس الارضي تحت 8 سنوات بنادي حدائق الأهرام والبالغ عددهم (12) لاعب وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين بالنادي إحداهما تجريبية والأخري ضابطة

الاستنتاجات :

1. الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي, والنموذج العملي) ساهمت بطريقة إيجابية في تعلم الأطفال المبتدئين المهارات الأساسية في رياضة التنس الأرضي المجموعة الضابطة.

2. االبرنامج التعليمي المقترح باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي اثر بشكل فاعل وايجابي في تعلم المهارات الأساسية في رياضة التنس الأرضي المجموعة التجريبية.

- التوصيات :

1. تزويد الملاعب التعليمية للتنس الأرضي بمعمل خاص يضم جميع وسائط التعلم التكنولوجية التي يمكن أن يستعين بها مبتدئي رياضة التنس عند تعلمهم للمهارات بحيث يختاروا ما يناسبهم منها مع التوجيه والإرشاد من جانب المعلم.

2. عقد دورات تدريبية لمعلمي التنس الأرضي لتدريبهم على استخدام المستحدثات التكنولوجية في التعليم.

الكلمات الرئيسية