فاعلية تطبيق التليجرام بإستخدام الصف المقلوب المدعم إلكترونيا علي تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بني سويف، كلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث إلى التعرف علي دور تطبيق التليجرام بإستخدام الصف المقلوب المدعم المدعم إلكترونيا علي تعلم بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإعدادية.



وإستخدم الباحث المنهج شبة تجريبي وذلك بالإستعانة بإحدي التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحدهما تجريبية، والآخري ضابطة بتطبيق القياس القبلي والبعدي للمجموعتين.



تم إختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمدرسة خاتم المرسلين الإعدادية بمحافظة بني سويف للعام الجامعي 2022/2023م وكانت من أهم النتائج :-



 استخدام إستراتيجية "الصف المقلوب" أظهرت تأثيراً إيجابياً على التحصيل المعرفي وتعلم المهارات الأساسية قيد البحث، حيث توجد فروق دالة إحصائية بين متوسطات القياسات القبلية والبعدية للمجموعة التجريبية لصالح القياسات البعدية لتلاميذ الصف الثاني الإعدادي.





The research aims to identify the role of the Telegram application using the electronically supported flipped classroom on learning some motor skills in a physical education lesson for middle school students.



The researcher used a quasi-experimental approach by using one of the experimental designs, which is an experimental design for two groups, one experimental and the other control, by applying pre- and post-measurement to the two groups.



The research sample was selected in a random, intentional way from second-year middle school students at Khatam Al-Mursaleen Preparatory School in Beni Suef Governorate for the academic year 2022/2023 AD, and among the most important results were: -

• Using the “flipped classroom” strategy has shown a positive impact on cognitive achievement and learning the basic skills under investigation, as there are statistically differences between the averages of the pre- and post-measurements .

الكلمات الرئيسية