" يهدف البحث الي التعرف على تأثير الواقع الافتراضي في تعلم مهارة الضربة الامامية في التنس واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين لملاءمته لطبيعة الدراسة على عينة تكونت من 10 ناشئين من لاعبي التنس الارضي بنادي حلوان العام بالقاهرة ، تم توزيعهم عشوائيا إلى مجموعتين متكافئتين، مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية، كل مجموعة من هذه المجموعات تكونت من 5 ناشئين. المجموعة الضابطة تم تدريبهم بالطريقة الاعتيادية المتبعة في العملية التعليمية ، والمجموعة التجريبية تم تدريبهم باستخدام الوحدات التعليمية المعدة باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي . أظهرت نتائج الدراسة أن استخدام الوحدات التعليمية المعدة باستخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي لها تأثير إيجابي في تحسين مستوى الأداء المهاري لمهارة الضربة الامامية في التنس في العملية التعليمية ، كما تباينت نسب التحسن بين أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية. وظهر بشكل واضح تفوق أفراد المجموعة التجريبية في الضربة الامامية في التنس على أفراد المجموعة الضابطة ويوصي الباحث باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في تعلم مهارات رياضة التنس الأرضي لما له من تأثير إيجابي في تعلم مهارة الضربة الامامية والنواحي الفنية المرتبطة بها ، وضرورة استخدام البرنامج التعليمي قيد البحث علي عينات مماثلة لعينة البحث "
الغيمي, علاء, عبد الشکور, ا.د/ محمد فوزي, & شوقي, مصطفي. (2024). تأثير استخدام الواقع الافتراضي علي تعلم الضربة الامامية في التنس. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 102(1), 9-32. doi: 10.21608/jsbsh.2024.252705.2609
MLA
علاء الغيمي; ا.د/ محمد فوزي عبد الشکور; مصطفي شوقي. "تأثير استخدام الواقع الافتراضي علي تعلم الضربة الامامية في التنس". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 102, 1, 2024, 9-32. doi: 10.21608/jsbsh.2024.252705.2609
HARVARD
الغيمي, علاء, عبد الشکور, ا.د/ محمد فوزي, شوقي, مصطفي. (2024). 'تأثير استخدام الواقع الافتراضي علي تعلم الضربة الامامية في التنس', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 102(1), pp. 9-32. doi: 10.21608/jsbsh.2024.252705.2609
VANCOUVER
الغيمي, علاء, عبد الشکور, ا.د/ محمد فوزي, شوقي, مصطفي. تأثير استخدام الواقع الافتراضي علي تعلم الضربة الامامية في التنس. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2024; 102(1): 9-32. doi: 10.21608/jsbsh.2024.252705.2609