تقييم مستوي الأداء الفني لمهارة الضربة الأمامية لناشئين التنس الارضي باستخدام التحليل الكيفي كأساس لوضع برنامج تعليمي باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 دمتيوة كوم حماده البحيره

2 كلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان القاهرة مصر

المستخلص

" يهدف البحث الي التعرف على تأثير الواقع المعزز في تعلم مهارة الضربة الامامية في التنس واستخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين المتكافئتين لملاءمته لطبيعة الدراسة على عينة تكونت من 10 لاعبين من لاعبي التنس الارضي بنادي حلوان العام بالقاهرة ، تم توزيعهم عشوائيا إلى مجموعتين متكافئتين، مجموعة ضابطة ومجموعة تجريبية، كل مجموعة من هذه المجموعات تكونت من 5 لاعبين. المجموعة الضابطة تم تدريبهم بالطريقة الاعتيادية المتبعة في العملية التعليمية ، والمجموعة التجريبية تم تدريبهم باستخدام الوحدات التعليمية المعدة باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز . أظهرت نتائج الدراسة أن استخدام الوحدات التعليمية المعدة باستخدام تكنولوجيا الواقع المعزز لها تأثير إيجابي في تحسين مستوى الأداء المهاري لمهارة الضربة الامامية في التنس في العملية التعليمية ، كما تباينت نسب التحسن بين أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية. وظهر بشكل واضح تفوق أفراد المجموعة التجريبية في الضربة الامامية في التنس على أفراد المجموعة الضابطة ويوصي الباحث باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة في تعلم مهارات رياضة التنس الأرضي لما له من تأثير إيجابي في تعلم مهارة الضربة الامامية والنواحي الفنية المرتبطة بها ، وضرورة عدم التقيد بالطرق التقليدية في العملية التعليمية واستخدام الطرق الحديثة في تعليم المهارات "

الكلمات الرئيسية