تأثير برنامج باستخدام الرسوم المتحركة على تعليم بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لدى أطفال متلازمة داون"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية الرياضية جامعة بنى سويف

المستخلص

يهدف البحث الي تصميم برنامج تعليمي باستخدام الرسوم المتحركة ومعرفة تأثيره علي تعلم بعض مهارات كرة السلة لدي أطفال متلازمة داون، وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة بإجراء القياسين (القبلي والبعدي) لمناسبته لطبيعة البحث، اشتمل مجتمع البحث على ( 19 ) تلميذاً بمدرسة التربية الفكرية بمحافظة بنى سويف ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهم ( 16 ) تلميذاً ، منهم (10) أطفال كعينة أساسية و (6) أطفال كعينة استطلاعية من أطفال متلازمة داون من مجتمع البحث وتتراوح مراحلهم السنية من ( 9 - 12) ، وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائيا بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى ولصالح متوسط القياس البعدى فى تعلم المهارات الأساسية فى كرة السلة قيد البحث لدى أطفال متلازمة داون ومن أهم الاستنتاجات التى توصلت إليها الباحثة أن استخدام الرسوم المتحركة ساهم بشكل إيجابي في تحسين مستوي الأداء المهاري في كرة السلة لدي عينة البحث ، استخدام أكثر من وسيلة فى التعليم يساعد فى التعلم ، استخدام الفيديو والصور المتحركة لها فاعلية كبيرة فى تحقيق أهداف التعليم .

الكلمات الرئيسية