تاثير برنامج تعليمى باستخدام تقنية الأنفوميديا على تنمية بعض القدرات البدنية لدى السباحين من ذوى الشلل الدماغي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية

2 کلية التربية الرياضية. جامعة حلوان

3 المناهج وطرق التدريس

4 کليه التربيه الرياضيه - جامعه حلوان

المستخلص

يهتم هذا البحث وبصورة أساسية الى تنمية وتحسين الكفاءة البدنية لعناصر اللياقة البدنية الخاصة للسباحين من ذوى الشلل الدماغي وتأثيرها علي مستوي أدائهم في السباحه، ويهدف إلى معرفة تاثير البرنامج التعليمى باستخدام تقنية الأنفوميديا على تنمية بعض عناصر القدرات البدنية لدى السباحين من ذوى الشلل الدماغي، واستخدم الباحث المنهج التجريبى، قام الباحث باختيار عينه البحث بالطريقة العمدية من اللاعبين بنادي الصيد المصري البنك الاهلى والممارسين لنشاط السباحة، والبالغ عددها (40) لاعب وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساوية، وكانت أهم نتائج البحث تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج المعدة بتقنية الانفوميديا على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي والنموذج العملي) فى متغيرات القدرات البدنية، وتوصل البحث الى ضرورة استخدام تقنية الانفوميديا لما أثبتته نتائج في هذا البحث من ووجود تأثير إيجابي لها على مستوى الأداء البدنية لعينة البحث، ضرورة استخدام تقنية الانفوميديا لما أثبتته نتائج في هذا البحث من ووجود تأثير إيجابي لها على مستوى الأداء البدنية لعينة البحث.

This research is mainly concerned with developing and improving the physical efficiency of the physical fitness elements of junior swimmers and their impact on the performance level of juniors in belly crawl swimming. The researcher selected a sample of the research by deliberate method from the beginner swimmers at the Egyptian Shooting Club who are enrolled in the sports season 2020/2021. The number of (40) children were divided into two equal groups, and the most important results of the research were the superiority of the experimental group that used the program prepared with virtual reality technology over the

الكلمات الرئيسية