اتجاهات طــلاب كلية التربيـة الرياضيـة جامعـة طنطــا نحـو استـخـدام المنصـــات التعليميـة الإلكترونية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة طنطا

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى تحديد وقياس اتجاهات طلاب كلية التربية الرياضية جامعة طنطا نحو استخدام المنصات التعليمية الإلكترونية، ولقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، وذلك لملائمته لتحقيق هدف البحث وطبيعة إجراءاته عن طريق وصف ما هو كائن وتحليل استخلاص الحقائق منه ، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وبلغ عدد أفراد العينة (300) (طالب / طالبة) من طلاب الفرقة الثانية من كلية التربية الرياضية جامعة طنطا بنسبة 27.27% من المجتمع الأصلي للعينة وذلك في الترم الثاني للعام الدراسي (2021/ 2022)، وقد بلغ عدد العينة الاستطلاعية (50) (طالب / طالبة) بنسبة 4.54% من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية لإجراء المعاملات العلمية، ، وكانت اهم النتائج 2. ساهم استخدام الطلاب للمنصات التعليمية الإلكترونية في تكوين اتجاهات إيجابية نحو استخدامها فقد أصبحت المنصات التعليمية الإلكترونية تدعم وتكمل أسلوب التعلم الاعتيادي وتيسر وتسهل عملية التواصل مع الأساتذة بالإضافة الى إمكانية عقد منتديات نقاش ونشر الاختبارات ونتائجها وسرعة الوصول للمواد التعليمية وتشجع التعلم الفردي الذاتي.

الكلمات الرئيسية