تقييم الإعلام التفاعلي وتطبيقاته وأثره علي الجمهور

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية البدنية والرياضة

2 قسم الادارة الرياضية کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

3 قسم الإدارة الرياضية كلية- التربية البدنية والرياضة -جامعة حلوان

المستخلص

إن الإعلام التفاعلي يلعب فى عصرنا الحالى دورا بالغ الأهمية وذلك بناءاً علي ما توصل إليه الباحث من نتائج وفي حدود طبيعة مجال البحث والهدف منه والمنهج المستخدم وعينة البحث وفي حدود وسائل جمع البيانات وطرق التحليل الإحصائي المستخدمة امكن التوصل للإستنتاجات التالية :

- يوصى الباحث بأخذ فئة الاطفال الى الدراسة المستقبلية ومدى تأثير وسائل الاعلام التفاعلي على الجوانب البدنية والنفسية .

- يمكن إستخدام هذا البحث لبناء نواه الابحاث المستقبلية للباحثين فى تلك التخصص ومدى ملائمته للأفكار الجديدة فى ذلك المجال .

- تقديم نتائج هذا البحث لعمل برامج جديدة لتنمية الثقافة أوالحث الوطنى أو الرياضى لدى شرائح المجتمع المتعددة من خلال وسائله .

- أهمية توجه الدولة للأخذ بمؤشرات البحث والعمل على توعية وتطبيق البرامج اللازمة لرفع ثقافة المجتمع بكافة فئاته العمرية لما يترتب عليه من مكاسب كبيرة وهامة للمجتمع .الاستنتاجات :

بناءاً علي ما توصل إليه الباحث من نتائج وفي حدود طبيعة مجال البحث والهدف منه والمنهج المستخدم وعينة البحث وفي حدود وسائل جمع البيانات وطرق التحليل الإحصائي المستخدمة امكن التوصل للإستنتاجات التالية :

الاستخلاصات المتعلقة بخصائص وسائل الأعلام التفاعلي وأكثرها استخداما بين فئات المجتمع المصري تبين الباحث الذي أستخدم العديد من تلك الوسائل والبالغ عددها 14 وسيلة والذي احتل فيها المركز الأول نسبة 92 % من أجمالي عينة البحث

Face book فيس بوك بين أكثر وسائل الأعلام التفاعلي .

وجاء في المركز الأخير الرابع عشر بنسبة 2 % من أجمالي عينة البحث ويري الباحث أن هذه النتيجة ترجع إلي الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها هذا التطبيق بين فئات المجتمع بأعمارهم المختلفة .

الكلمات الرئيسية