تأثير استخدام التعلم المعكوس فى تعلم بعض مهارات تنس الطاولة لطالبات كلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه التربيه الرياضيه جامعة طنطا

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم برنامج تعليمي باستخدام التعلم المعكوس فى تعلم بعض مهارات تنس الطاولة. واستخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم المجموعة الواحدة باستخدام القياس القبلي والبعدي وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية من طالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية – جامعة طنطا وبلغت عينة البحث (50) طالبة من مجتمع البحث تم تقسيمهم إلي (30) طالبة للمجموعة التجريبية ، (20) طالبة عينة استطلاعية وأظهرت النتائج أن التعلم المعكوس ساهم بطريقة إيجابية وفعالة في تحسين شكل الأداء الفني ومستوى التحصيل المعرفي لمهارات تنس الطاولة (قيد البحث) كما كان له تأثير إيجابى فى الآراء والانطباعات الوجدانية للطالبات تجاه البرنامج التعليمى باستخدام التعلم المعكوس .

The research aims to design an educational program using flipped learning to learn some table tennis skills. The researcher used the experimental approach in one group design using pre and post measurement, and the research sample was chosen randomly from the students of the second year at the Faculty of Physical Education - Tanta University. The research sample reached (50) students from the research community who were divided into (30) students for the experimental group, (20 An exploratory student sample, and the results showed that flipped learning contributed in a positive and effective way to improving the form of technical performance and the level of cognitive achievement of table tennis skills (under study)

الكلمات الرئيسية