هدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التصور العقلي على أداء الطالب المعلم في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وتم تطبيق التجربة الأساسية على ( 20 ) طالب معلم تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين كل مجموعة ( 10 ) طالب .
وتم تنفيذ التجربة الأساسية في الفترة الزمنية من يوم 30 / 9/2013 م إلى يوم 14 /10 /2013 م . وقد استخدم الباحث مقياس التصور العقلي دورثى هارتس ، بيت هاريس Dorthy Harris &Bette Harris واستمارة تقييم الأداء التدريسي للطالب المعلم .
وكانت أهم النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية .
محمد خطاب, نبيل. (2014). تأثير استخدام التصور العقلي على أداء الطالب المعلم في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 72(2), 591-617. doi: 10.21608/jsbsh.2014.294212
MLA
نبيل محمد خطاب. "تأثير استخدام التصور العقلي على أداء الطالب المعلم في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 72, 2, 2014, 591-617. doi: 10.21608/jsbsh.2014.294212
HARVARD
محمد خطاب, نبيل. (2014). 'تأثير استخدام التصور العقلي على أداء الطالب المعلم في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 72(2), pp. 591-617. doi: 10.21608/jsbsh.2014.294212
VANCOUVER
محمد خطاب, نبيل. تأثير استخدام التصور العقلي على أداء الطالب المعلم في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2014; 72(2): 591-617. doi: 10.21608/jsbsh.2014.294212