تأثير استخدام التصور العقلي على أداء الطالب المعلم في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بكلية التربية الرياضية – جامعة دمياط

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على تأثير استخدام التصور العقلي على أداء الطالب المعلم في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين احدهما تجريبية والأخرى ضابطة ، وتم تطبيق التجربة الأساسية على ( 20 ) طالب معلم تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين كل مجموعة ( 10 ) طالب .
وتم تنفيذ التجربة الأساسية في الفترة الزمنية من يوم 30 / 9/2013 م إلى يوم 14 /10 /2013 م . وقد استخدم الباحث مقياس التصور العقلي  دورثى هارتس ، بيت هاريس Dorthy Harris &Bette Harris   واستمارة تقييم الأداء التدريسي للطالب المعلم .
وكانت أهم النتائج تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في تدريس الجانب المهارى لدرس التربية الرياضية .

الكلمات الرئيسية