إستهدف البحث التعرف على صعوبات التعلم ومصادر الأخطاء فى سباحة الزحف على البطن للطالبات ذوات صعوبات التعلم،وأيضاً التعرف على فاعلية التدريس الفردى الإرشادى بإستخدام تقنيات التعليم فى مستوى الأداء الفنى لسباحة الزحف على البطن للطالبات ذوات صعوبات التعلم،وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (24) طالبة من الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق, وقد تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما(12) طالبة. ومنأدوات البحث: إختبار الذكاء العالى – تقييم مستوى الأداء الفنى لسباحة الزحف على البطن - كاميرا تصوير ديجيتال – حاسب آلى. الأساليبالإحصائيةالمستخدمة: المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – إختبار "ت" – معامل الإرتباط البسيط – نسب التحسن. ومنأهم النتائج:
1- فاعلية أسلوب التدريس الفردى الإرشادى بإستخدام تقنيات التعليم فى الإرتقاء بمستوى الأداء الفنى لسباحة الزحف على البطن للطالبات ذوات صعوبات التعلم.
2- تفوق أفراد المجموعة التجريبية (التدريس الفردى الإرشادى بإستخدام تقنيات التعليم) على أفراد المجموعة الضابطة (الطريقة التقليدية) فى القياس البعدى ونسب تحسن القياس البعدى عن القبلى فى مستوى الأداء الفنى لسباحة الزحف على البطن للطالبات ذوات صعوبات التعلم.
خيرت على أحمد, منار. (2014). فاعلية التدريس الفردى الإرشادى بإستخدام تقنيات التعليم لعلاج صعوبات التعلم فى سباحة الزحف على البطن. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 72(2), 517-550. doi: 10.21608/jsbsh.2014.294210
MLA
منار خيرت على أحمد. "فاعلية التدريس الفردى الإرشادى بإستخدام تقنيات التعليم لعلاج صعوبات التعلم فى سباحة الزحف على البطن", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 72, 2, 2014, 517-550. doi: 10.21608/jsbsh.2014.294210
HARVARD
خيرت على أحمد, منار. (2014). 'فاعلية التدريس الفردى الإرشادى بإستخدام تقنيات التعليم لعلاج صعوبات التعلم فى سباحة الزحف على البطن', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 72(2), pp. 517-550. doi: 10.21608/jsbsh.2014.294210
VANCOUVER
خيرت على أحمد, منار. فاعلية التدريس الفردى الإرشادى بإستخدام تقنيات التعليم لعلاج صعوبات التعلم فى سباحة الزحف على البطن. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2014; 72(2): 517-550. doi: 10.21608/jsbsh.2014.294210