فاعلية التدريس الفردى الإرشادى بإستخدام تقنيات التعليم لعلاج صعوبات التعلم فى سباحة الزحف على البطن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الرياضات المائية والمنازلات – كلية التربية الرياضية بنات – جامعة الزقازيق

المستخلص

إستهدف البحث التعرف على صعوبات التعلم ومصادر الأخطاء فى سباحة الزحف على البطن للطالبات ذوات صعوبات التعلم،وأيضاً التعرف على فاعلية التدريس الفردى الإرشادى بإستخدام تقنيات التعليم فى مستوى الأداء الفنى لسباحة الزحف على البطن للطالبات ذوات صعوبات التعلم،وإستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (24) طالبة من الطالبات ذوات صعوبات التعلم بالفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق, وقد تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما(12) طالبة.
ومن أدوات البحث : إختبار الذكاء العالى – تقييم مستوى الأداء الفنى لسباحة الزحف على البطن - كاميرا تصوير ديجيتال – حاسب آلى.
الأساليب الإحصائية المستخدمة : المتوسط الحسابى – الإنحراف المعيارى – الوسيط – معامل الإلتواء – إختبار "ت" – معامل الإرتباط البسيط – نسب التحسن.
ومن أهم النتائج :
1- فاعلية أسلوب التدريس الفردى الإرشادى بإستخدام تقنيات التعليم فى الإرتقاء بمستوى الأداء الفنى لسباحة الزحف على البطن للطالبات ذوات صعوبات التعلم.
2- تفوق أفراد المجموعة التجريبية (التدريس الفردى الإرشادى بإستخدام تقنيات التعليم) على أفراد المجموعة الضابطة (الطريقة التقليدية) فى القياس البعدى ونسب تحسن القياس البعدى عن القبلى فى مستوى الأداء الفنى لسباحة الزحف على البطن للطالبات ذوات صعوبات التعلم.

الكلمات الرئيسية