تأثير استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز باستخدام وحدات تعليمية إلكترونية على تحسن مستوى الأداء المهارى لبعض مهارات الكرة الطائرة بدرس التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرسة المصرية اليابانية بالوادي الجديد

المستخلص

هدفت هذة الدراسة إلى التعرف على تأثير إستراتيجية التدريس المتمايز المدعمة ببعض النماذج التعليمية الإلكترونية على تحسن مستوى الأداء المهارى لبعض مهارات الكرة الطائرة المختارة لطلاب الصف الاول الإعدادى .
استخدام الباحث المنهج التجريبى ذو التصميم التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة ، وذلك نظراً لملائمته لطبيعة البحث .، وبلغ حجم العينة الأساسية للبحث ( 36 ) بنسبة مئوية ( 60% ) طالبا مقسمة إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها ( 18 ) طالبا ، والاخرى ضابطة وعددها ( 18 ) طالبا ، وتم اختيار عينة استطلاعية عددها ( 12 ) طالبا من نفس مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية .
وكانت أهم الاستنتاجات توجد فروق دالة إحصائية عند مستوى دلالة ( 0,05 ) بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى مستوى الأداء المهارى لمهارات الكرة الطائرة المختارة ( الضرب الساحق - الإعداد ) وكانت جميعها لصالح القياس البعدى ، وكانت أهم التوصيات العمل على توظيف والاعتماد على التقنيات الحديثة فى عملية التعليم والتعلم والعمل على تطوير منهاج التربية الرياضية وتحويله إلى وحدات تعليمية إلكترونية تسمح بالاعتماد عليها فى التعليم .

الكلمات الرئيسية