تقييم مقرر التطبيقات التدريسية في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية لكليات التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق التدريس- کلية التربية الرياضية-جامعة اسوان

المستخلص

" تقييم مقرر التطبيقات التدريسية في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية

لكليات التربية الرياضية "



*أ.م.د/ محمد جمعة ضوى محمد



يهدف البحث إلى تقييم مقرر التطبيقات التدريسية في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية لكليات التربية الرياضية من خلال التعرف على :-

1- واقع أهداف مقرر التطبيقات التدريسية في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية لكليات التربية الرياضية.

2- واقع محتوى مقرر التطبيقات التدريسية في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية لكليات التربية الرياضية.

3- واقع طرق وأساليب التدريس المستخدمة في مقرر التطبيقات التدريسية في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية لكليات التربية الرياضية.

4- واقع البيئة التعليمية والإمكانات المتاحة لتنفيذ مقرر التطبيقات التدريسية في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية لكليات التربية الرياضية.

5- واقع أساليب التقويم المستخدمة في مقرر التطبيقات التدريسية في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية لكليات التربية الرياضية .

واستخدم الباحث المنهج الوصفى على عينة قوامها (14) عضو هيئة تدريس من اقسام المناهج وطرق التدريس القائمين بتدريس مقرر التطبيقات التدريسية ببعض كليات التربية الرياضية ومن اهم النتائج : تقييم محتوى مقرر التطبيقات التدريسية، وايضاً تقييم وسائل وأساليب التقويم المستخدمة في مقرر التطبيقات التدريسية.

ويوصى الباحث : بزيادة عدد الساعات المخصصة لتدريس مقرر التطبيقات التدريسية في ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث بكليات التربية الرياضية، وإجراء المزيد من الدراسات التقييمية للمقررات الدراسية الأخرى في ضوء المعايير الأكاديمية القياسية لكليات التربية الرياضية لتحسين وتطور العملية التعليمية .

الكلمات الرئيسية