واقع التسويق الإلكتروني لخدمات الترويح الرياضي بالفنادق والقرى السياحية بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ الترويح الرياضية بقسم الترويح الرياضية بكلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة

2 كلية التربية الرياضية بنين بالهرم

المستخلص

- يهدف البحث إلى:
يهدف البحث الي التعرف على واقع التسويق الالكتروني لخدمات الترويح الرياضى بالفنادق والقرى السياحية بجمهورية مصر العربية
- الاستنتاجات:
فى ضوء هدف البحث وفى إطار المنهج العلمى المستخدم ، وفى نطاق عينة البحث ، وكذلك التحليل الإحصائى ، وعرض نتائج البحث وتفسيرها ومناقشتها ، تمكن الباحث من التوصل إلى " واقع التسويق الإلكترونى لخدمات الترويح الرياضى بالفنادق والقرى السياحية
بجمهورية مصر العربية " المتمثل فى :
* واقع التسويق الإلكترونى بالفنادق والقرى السياحية:-
وذلك يعبر عن:- زيادة المردودية على المواقع الإلكترونية للفنادق والقرى السياحية .
- يساهم التسويق الإلكتروني بتقديم عروض أكثر توضيحاً للخدمات الترويحية الرياضية بالفنادق والقرى السياحية .
* واقع الخدمات الترويحية الرياضية بالفنادق والقرى السياحية:-
وذلك يعبر عن:- أهتمام الفنادق أو القري السياحية بتحقيق الميزة التنافسية على المستوى الاقليمي والعالمى.
- تتوافق الخدمات الترويحية الرياضية المقدمة مع احتياجات السائحين منها .
- تنقل الخدمات الترويحية الرياضية بالفنادق والقرى السياحية التراث الثقافى بين السائحين .
فى ضوء أهداف البحث ومن خلال إجراءاته ومناقشة نتائجه واهم استخلاصاته يوصي الباحث يما يلي:
1. تعزيز استخدام التسويق الإلكترونى وزيادة مزاياه المتعددة بالفنادق والقرى السياحية.
2. اقتناع الإدارة العليا بالفنادق والقرى السياحية بضرورة وجود التسويق الإلكترونى لخدمات الترويح الرياضية.
3. تأسيس وحدات إدارية مترابطة للقيام بأنشطة التسويق الإلكترونى للخدمات الترويحية الرياضية مثل إدارة التسويق والمبيعات والحاسب الالى ودعم الكفاءات المؤهلة والمدربة لتطبيق مفهوم التسويق الإلكترونى.
4. متابعة التطورات الحديثة فى مجال التسويق الإلكترونى والوصول إلى العملاء عبر أحدث الوسائل الإلكترونية باعتبار ان لها تأثير مباشر على الخدمات الترويحية الرياضية.

الكلمات الرئيسية