تأثير برنامج مقترح للترويح المائي علي تنمية بعض مهارات التواصل لأطفال التوحد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 الترويح الرياضي

2 کليه التربيه الرياضيه - جامعه حلوان

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلي تأثير برنامج مقترح للترويح المائي علي تنمية بعض مهارات التواصل لأطفال التوحد الذين تتراوح أعمارهم من ما بين سن ( 9 - 12) ، وقد إستخدام الباحثون المنهج التجريبي، وأشتملت عينة البحث علي (15) طفلًا من نشاط ذوي الإحتياجات الخاصة بنادي إتحاد الشرطة الرياضي، تم تطبيق عليهم مقياس مهارات التواصل لأطفال التوحد وبرنامج الترويح المائي، وقد توصلت النتائج إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي والبعدي) فى تنمية بعض مهارات التواصل لدي أطفال التوحد اللذين شاركوا فى أوجه نشاط برنامج الترويح المائي، وذلك لصالح القياس البعدي.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي والبعدي) فى تنمية بعض مهارات التواصل لدي أطفال التوحد اللذين شاركوا فى أوجه نشاط برنامج الترويح المائي، وذلك لصالح القياس البعدي.
وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياسين (القبلي والبعدي) فى تنمية بعض مهارات التواصل لدي أطفال التوحد اللذين شاركوا فى أوجه نشاط برنامج الترويح المائي، وذلك لصالح القياس البعدي.

الكلمات الرئيسية