تأثير إستخــدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى على مستوى التحصيل المعرفى والأداء المهارى لدى تلاميذ المرحلة الإعداديــة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

2 عميد کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

المستخلص

يشهد المجتمع العالمى من بزوغ فجر ألفية جديدة تحولات علمية وتغييرات تكنولوجية متسارعة تنبئ عن رؤية شاملة لما سيكون عليه البعد المعرفى فى المستقبل ، وتستوعب الإتجاهات الحديثة المواكبة لمظاهر التجدد فى كل جوانب الحياة ولقد تزايد فى الأوانة الأخيرة إهتمام المجتمعات الدولية بالبيئات التعليمية الإفتراضية
يهدف البحث الحالى ما يلي :
1 - التعرف على مستوى التحصيل المعرفى الخاص بمسابقتى( 100م _ الوثب الطويل) فى درس التربية الرياضية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة القاهرة .
2 - التعرف على مستوى الأداء المهارى الخاص بمسابقتى ( 100م _ الوثب الطويل ) فى درس التربية الرياضية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة القاهرة .
فى ضوء أهداف البحث وفى حدود العينة وما تم التوصل إليه من نتائج إستخلص الباحث
ما يلى :-
1- بما أنه يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى ولصالح القياس البعدى فى مستوى الأداء المهارى للمسابقات قيد البحث ( 100م عدو – الوثب الطويل )
توصيات البحث
1 - إستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى لتحسين وتطوير مستوى الأداء المهارى والجانب البدنى الخاص به بدرس التربية الرياضية عامة وبدرس المرحلة الإعدادية خاصة لما حققه من فاعلية فى النتائج ، ولما له من تأثير إيجابى على التفاعل المباشر المتصل بين المتعلم والمادة التعليمية .

الكلمات الرئيسية