تأثير برنامج تعليمى على بعض نواتج التعلم لتلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال تكنولوجيا الواقع الإفتراضى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

2 عميد کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

المستخلص

يشهد العصر الحالى تطورات تكنولوجية سريعة ومتلاحقة فى كافة مجالات الحياة ، حيث أصبحت التقنيات العلمية جزءاً أساسياً من حياة الفرد فلا يكاد يخلو أى نشاط من أنشطة الحياة اليومية من إستخدام التقنيات الحديثة
هدف البحث : -
يهدف البحث الحالى ما يلي :
1 - التعرف على مستوى التحصيل المعرفى الخاص بمسابقتى( 100م _ الوثب الطويل) فى درس التربية الرياضية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة القاهرة .
2 - التعرف على مستوى الأداء المهارى الخاص بمسابقتى ( 100م _ الوثب الطويل ) فى درس التربية الرياضية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة القاهرة .
منهج البحث :
إستخدام الباحث المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى ذو القياس البعدى لمجموعة تجريبية واحدة ، وذلك لمناسبته لطبيعة البحث .
فى ضوء أهداف البحث وفى حدود العينة وما تم التوصل إليه من نتائج إستخلص الباحث
بما أنه يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى ولصالح القياس البعدى فى مستوى الأداء المهارى للمسابقات قيد البحث ( 100م عدو – الوثب الطويل ) ، وكان حجم أثر البرنامج التعليمى بإستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى على مستوى الأداء المهارى لمسابقة 100م عدو متوسط وعلى مستوى الأداء المهارى لمسابقة الوثب الطويل كان صغير ،
توصيات البحث
فى ضوء ما توصلت إليه من نتائج البحث يوصى الباحث بالآتى :-
1 - إستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى لتحسين وتطوير مستوى الأداء المهارى والجانب البدنى الخاص به بدرس التربية الرياضية عامة وبدرس المرحلة الإعدادية خاصة لما حققه من فاعلية فى النتائج ، ولما له من تأثير إيجابى على التفاعل المباشر المتصل بين المتعلم والمادة التعليمية .

الكلمات الرئيسية