فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز على المستوى المهارى والمعرفى لسباحة الزحف على البطن لطلاب کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

المستخلص

هدفت هذة الدراسة الى التعرف على فاعلية استخدام تقنية الواقع المعزز على المستوى المهارى والمعرفى لسباحة الزحف على البطن لطلاب کلية التربية الرياضية
شملت إجراءات البحث االمنهج التجريبى ذو التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما ضابطة والأخرى ضابطة، باستخدام القياس القبلي البعدي لکلا المجموعتين نظرا لمناسبتة لطبيعة البحث.
وکانت أهم الاستنتاجات 1- البرنامج المقترح باستخدام الواقع المعزز له تأثير ايجابى وفعال فى تعلم سباحة الزحف على البطن للمجموعة التجريبية وساهم فى تحسين المستوى المهارى والمعرفى .
2- الاسلوب التقليدى(الشرح اللفظى واداء النموذج العملى ) ساهم فى تعلم سباحة الزحف على البطن وساهم فى تحسين الجانب المعرفى .
3- توجد فروق بين المجموعة التجريبية من مستخدمي الابليکيشن والمجموعة الضابطة فى المستوي المهاري والمعرفى ولصالح المجموعة التجريبية من مستخدمي الابليکيشن.
4- کما توجد فروق بين المجموعة التجريبية من مستخدمي الابليکيشن والمجموعة التجريبية من مستخدمي اليوتيوب فى المستوي المهاري والمعرفى ولصالح المجموعة التجريبية من مستخدمي الابليکيشن.
5- کما توجد فروق بين المجموعة التجريبية من مستخدمي اليوتيوب والمجموعة الضابطة فى فى المستوي المهاري ولصالح المجموعة التجريبية من مستخدمي اليوتيوب فيما عدا اختبار القدرة على الطفو الأفقي على البطن ، ضربات الرجلين لأطول مسافة ، مسافة قفزة البداية

الكلمات الرئيسية