اتجاهات طلاب كلية التربية الرياضية نحو استخدام المنصات الالكترونية في ظل إنتشار فيروس كرونا المستجد (كوفيد 19)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربيه الرياضيه بنين جامعة الزقازيق

المستخلص

استهدف البحث الحالي الى تقييم اتجاهات طلاب كلية التربية الرياضية نحو استخدام المنصات التعليمية في ظل جائحة كورونا.
ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج الوصفي، وتألف مجتمع البحث من طلاب الفرقة الرابعة بكلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق للعام الدراسي 2021/2022م، والبالغ عددهم (840) طالب، وقام الباحث بإختيار عينة البحث الكلية بالطريقة العمدية وعددها (150) طالب بنسبة مئوية 17.86%، وتم اختيار عدد (30) طالب لإجراء الدراسة الاستطلاعية من مجتمع البحث وخارج العينة الأساسية، وبذلك تصبح عينة البحث الأساسية (120) طالب، واستخدم الباحث مقياس اتجاهات طلاب كلية التربية الرياضية نحو استخدام المنصات التعليمية في ظل جائحة كورونا (إعداد الباحث) ويتكون من خمسة محاور أساسية وهي (البنية التحتية - الإجراءات والاستراتيجيات - التدريب والدعم الفني - دور المنصات التعليمية في عملية التعلم - الصعوبات التي تواجه الطلاب في استخدام المنصات التعليمة) حيث تحتوي الخمس محاور على 46 عبارة بعد اجراء المعاملات العلميه عليها من حذف واضافة وصدق وثبات المقياس، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج توصل الباحث إلى كشفت النتائج ان اتجاهات طلاب كلية التربية الرياضية نحو استخدام المنصات التعليمية في ظل جائحة كورونا جاءت بدرجة كبيرة، حيث يأتي المحور الرابع (دور المنصات التعليمية في عملية التعلم) بالمرتبة الاولي، يليه المحور الثاني (الإجراءات والاستراتيجيات) في المرتبة الثانية، يليه المحور الخامس (الصعوبات التي تواجه الطلاب في استخدام المنصات التعليمة) في المرتبة الثالثة، يليه المحور الثالث (التدريب والدعم الفني) في المرتبة الرابعة، وفي الأخير يأتي المحور الأول (البنية التحتية) كأقل المحاور، من خلال تقييم مقياس اتجاهات

الكلمات الرئيسية