آليات جذب المستثمرين لتسويق و استثمار المنشآت الرياضية التابعة لإدارات النشاط الرياضي بالجامعات المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ و رئيس قسم الادارة الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

2 استاذ بقسم الادارة الرياضية - کليه التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

3 استاذ مساعد بقسم الادارة الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنين- جامعه حلوان

4 قسم الادارة الرياضية کليه التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على آليات جذب المستثمرين لتسويق وإستثمار المنشآت الرياضية التابعة لإدارات النشاط الرياضي بالجامعات المصرية ، وإعتمد الباحثون فى إجراء البحث الحالي على المنهج الوصفي التحليلي " بخطواته وإجراءاته" والذي يهدف إلى دراسة الظاهرة ووصفها وصفاً دقيقا ، وجمع المعلومات والبيانات عنها والتعبير عنها كماً وكيفاً ، وبيان أسبابها، ومن ثم يمكن استنتاج أهم التفسيرات والتحليلات والخصائص الهامة للظواهر.
وقد قام الباحثون بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من (25) جامعة من الجامعات المصرية ليصل حجم عينة البحث الى (1000) فرد اثناء التطبيق ، مستخدمين استمارة استبيان من تصميم الباحثون ليصل العدد الفعلى لعينة البحث (599) فرد من أفراد العينة في ضوء أهداف البحث ومنهجه وبإستخدام الأساليب الإحصائية الملائمة توصل الباحثون إلى العديد من النتائج أهمها: تطوير اللوائح والقوانين المنظمة للعمل بالمنشأت الرياضية ، ضرورة توفر مركز معلومات خاص بالاستثمار والتسويق الرياضى يهدف الى تزويد المستثمر بالمعلومات الكافية ويوضح مجالات الإستثمار المتاحة، وكذلك الإستعانة بالأساتذة المتخصصين في الاستثمار والتسويق لوضع الخطة التسويقية السنوية للمنشأت الرياضية بالجامعة ، واستخدام مصادر تمويلية أخري بالاضافة للتمويل الحكومى لتطوير استثمار وتسويق المنشأت الرياضية بالجامعة.

الكلمات الرئيسية