الإمکانات التسويقية المتاحة بإدارات النشاط الرياضي بالجامعات المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 استاذ و رئيس قسم الادارة الرياضية کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان - قسم الادارة الرياضية

3 الادارة الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنين- جامعه حلوان

4 جامعة حلوان کليه التربية الرياضية للبنين قسم الادارة الرياضية

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى يهدف البحث الحالي لدراسة الإمکانات التسويقية المتاحة بإدارات النشاط الرياضي بالجامعات المصرية، وذلک بإستخدام المنهج الوصفي " بخطواته وإجراءاته " والذي يهدف إلى دراسة الظاهرة کما توجد في الواقع، ويهتم بوصفها وصفا دقيقا ، وجمع المعلومات والبيانات عنها والتعبير عنها کما وکيفا ، بالإضافة إلى ما يتمتع به هذا المنهج من قدرة على وصف الظاهرة التى يدرسها وتحديد وضعها الحالى ، والتعرف على جوانب القوة والضعف فيها وتفسير البيانات وتوفير المعلومات التى تساعد على توضيح الظاهرة وبيان أسبابها ، وقد قام الباحثون بإختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من (25) جامعة من الجامعات المصرية ليصل حجم عينة البحث الى (1000) فرد اثناء التطبيق ، مستخدمين استمارة استبيان من تصميم الباحثون ليصل العدد الفعلى لعينة البحث (599) فرد من أفراد العينة في ضوء أهداف البحث ومنهجه وباستخدام الأساليب الإحصائية الملائمة، بالإضافة إلي إستمارة حصر الإمکانات التسويقية المتاحة بإدارات النشاط الرياضي بالجامعات المصرية ، و توصل الباحثون إلى العديد من النتائج أهمها مراجعه سياسات التسويق الرياضى بالجامعات المصرية ، والوقوف على نسب النجاح فى جذب العملاء ، ومراجعه الهيکل الوظيفى و الکفاية الوظيفية للعاملين بالمنشات الرياضية ،والاستعانة بالسياسات والاجراءات المستحدثة لتحسين فاعلية التسويق والاستثمار للمنشآت الرياضية .

الكلمات الرئيسية