تصميم النماذج التعليمية ثلاثية الأبعاد من خلال الذکاء الاصطناعى وتأثيرها على تعلم مسابقة قذف القرص وبعض المتغيرات الکينماتيکية لطلاب کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة بنها

المستخلص

يهدف البحث إلى : تصميم النماذج التعليمية ثلاثية الأبعاد من خلال الذکاء الاصطناعى وتأثيرها على تعلم مسابقة قذف القرص وبعض المتغيرات الکينماتيکية ويتحقق ذلک من خلال :-
- تأثير النماذج التعليمية ثلاثية الأبعاد على تعلم مسابقة قذف القرص .
- تأثير النماذج التعليمية ثلاثية الأبعاد على بعض المتغيرات الکينماتيکية لأداء قذف القرص .
- الإستنتاجات :
- فى ضوء أهداف البحث وفروضه وفى حدود عينة البحث واستناداً إلى المعالجات الإحصائية وما أشارت إليه من نتائج يمکن التوصل إلى الإستنتاجات التالية:
- النماذج التعليمية ثلاثية الأبعاد المستخدمة فى البرنامج التعليمى أدت إلى تحسين مستوى الأداء الفنى لمسابقة قذف القرص للمجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة بنسبة (30.619 %)
- النماذج التعليمية ثلاثية الأبعاد المستخدمة فى البرنامج التعليمى لها تأثير إيجابى على بعض المتغيرات الکينماتيکية لمسابقة قذف القرص لصالح المجموعة التجريبية .
- التوصيات :
في ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث و الإستنتاجات التى تم التوصل إليها يوصى الباحث بما يلى :

- إستخدام الذکاء الاصطناعى فى تصميم العديد من النماذج التعليمية ثلاثية الأبعاد لمسابقات أخرى لتخدم العملية التعليمية
- ضرورة الاستفادة من خبرات المتخصصين فى مجال الذکاء الاصطناعى بإقامة الندوات والمحاضرات فى الأندية والمدارس وکليات التربية الرياضية والاتحادات الرياضية لزيادة التوعية بأهمية الذکاء الاصطناعى فى المستقبل وصياغة مقراتهم لمواکبة التطور الحديث فى العملية التعليمية .

الكلمات الرئيسية