تأثير برنامج تعليمي باستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي فى تنمية بعض المهارات الاساسية فى سباحة الزحف على البطن للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کليه التربيه الرياضيه جامعه حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية جامعة حلوان

4 أخصائي رياضي بکلية الهندسة

المستخلص

يهتم هذا البحث وبصورة اساسية الى معرفة کيفية استخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي کطريقة تعليمية حديثة في مجال تعليم السباحة، ويهدف إلى تنمية مخرجات التعلم في السباحة لدى السباحين المبتدئين، والتعرف على فعالية البرنامج التعليمي المقترح باستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي على مخرجات التعلم في السباحة، واستخدم الباحث المنهج التجريبى، مستعينا بالتصميم التجريبي ذو المجموعتين احداهما المجموعة التجريبية والاخرى المجموعة الضابطة، قام الباحث باختيار عينه البحث بالطريقة العمدية من السباحين المبتدئين بنادي الصيد المصري والمقيدين للموسم الرياضي 2020/2021م، وبالغت عينة البحث عدد (40) طفلا وتم تقسيمهم إلى مجموعتين متساوية، (20) مجموعة تجريبية و(20) مجموعة ضابطة، وکانت اهم نتائج البحث تفوق المجموعة التجريبية التي استخدمت البرنامج التعليمي المعدة بتقنية الواقع الافتراضي على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية (الشرح اللفظي والنموذج العملي) في تعلم بعض المتغيرات المهارات لسباحة الزحف على البطن. وتوصل البحث الى ضرورة استخدام الواقع الافتراضي لما أثبتته نتائج هذا البحث من ووجود تأثير إيجابي لها على مستوى الأداء المهارية للأطفال.

الكلمات الرئيسية