مدى توظيف معلمى التربية الرياضية لکفايات الاقتصاد المعرفى بدرس التربية الرياضية من وجهة نظر الموجهين والمعلمين والمشرفين فى ضوء تطبيق برنامج تطوير التعليم نحو اقتصاد المعرفة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرسة المصرية اليابانية بالوادي الجديد

المستخلص

يعد التعليم من أهم الأعمدة الاقتصادية المعرفية المهمة ، ويظهر دور التعليم فى الترکيز من اجل بناء الاقتصاد المعرفي في أي مجتمع، يهدف البحث الحالة إلى التعرف على مدى توظيف معلمي التربية الرياضية لکفايات الاقتصاد المعرفي بدرس التربية الرياضية وتحديد الکفايات التدريسية القائمة على الاقتصاد المعرفي الواجب توافرها لمعلمي التربية الرياضية ، استخدام الباحث المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لطبيعة البحث ولخدمة أهداف الدراسة الحالية ، تمثل مجتمع البحث من معلمي ومعلمات التربية الرياضية بمحافظة الوادي الجديد ، وقام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مجتمع البحث حيث بلغ حجم العينة ( 70 ) معلم ومعلمة والبالغ نسبتهم ( 88,61 % ) .

وکانت أهم الاستنتاجات تتأثر درجة استخدام معلم التربية الرياضية للاقتصاد المعرفي على درجة ما يتوافر لدية من معلومات وخبرات متنوعة والدورات التدريبية الحاصل عليها ومدى قدرة على تطويع واستخدام التکنولوجيا والتقنيات الحديثة فى درس التربية الرياضية ، وکانت أهم التوصيات العمل على توفير العديد من الدورات المتخصصة لتدريب معلمي التربية الرياضية على کيفية توظيف التقنيات التکنولوجية الحديثة بدرس التربية الرياضية .

الكلمات الرئيسية