تناولت الدراسة الحالية التعرف على طبيعة إدارة الوقت لدى الطلبة المتفوقين رياضيا في المرحلة المتوسطة بدولة الکويت وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية. ولتحقيق أهداف الدراسة تم اختبار (۲۰) مدرسة عشوائية من المدارس الذکور واختيار الطلبة المتفوقين رياضيا، وقد تم تخصيص (۳۰) منهم للعينة الاستطلاعية للتحقق من خصائص المقياس المطور، و(۹۰) لعينة الدارسة، وبعد التحقق من صدق المقياس وثباته تم تطبيق الدراسة على أفراد العينة الأساسية، أظهرت النتائج وجود مستوى متوسط من إدارة الوقت لدي الطلبة ، وعدم وجود اختلافات في إدارة الوقت قيعا لکل مما يلي: المستوى التحصيلي ونوعية النشاط والترتيب الولادي، وبناء على نتائج الدارسة الحالية تم الخروج بعض التوصيات منها ضرورة العمل في المدارس لحث الطلبة المتفوقين رياضيات على زيادة تنظيم وقتهم وأجزاء برامج إرشادية لهم لتطوير أدارة الوقت لديهم.
محمد الغريب, جمال, & إبراهيم الربيعان, عواطف. (2016). إدارة الوقت لدى الطلبة المتفوقين رياضيا في المرحلة المتوسطة وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 78(4), 118-134. doi: 10.21608/jsbsh.2016.256121
MLA
جمال محمد الغريب; عواطف إبراهيم الربيعان. "إدارة الوقت لدى الطلبة المتفوقين رياضيا في المرحلة المتوسطة وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية". المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 78, 4, 2016, 118-134. doi: 10.21608/jsbsh.2016.256121
HARVARD
محمد الغريب, جمال, إبراهيم الربيعان, عواطف. (2016). 'إدارة الوقت لدى الطلبة المتفوقين رياضيا في المرحلة المتوسطة وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 78(4), pp. 118-134. doi: 10.21608/jsbsh.2016.256121
VANCOUVER
محمد الغريب, جمال, إبراهيم الربيعان, عواطف. إدارة الوقت لدى الطلبة المتفوقين رياضيا في المرحلة المتوسطة وعلاقته ببعض المتغيرات الشخصية. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2016; 78(4): 118-134. doi: 10.21608/jsbsh.2016.256121