فعالية برنامج للحديث الذاتي الإيجابي على تحسين مستوى الکفاءة الذاتية المدرکة لطلبة کلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية، جامعة المنصورة

المستخلص

فعالية برنامج للحديث الذاتي الإيجابي على تحسين مستوى الکفاءة الذاتية المدرکة لطلبة کلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة
* م.د/ منى أحمد أحمد دويدار
ملخص البحث:
هدف هذا البحث إلى التعرف على فعالية برنامج للحديث الذاتي الإيجابي على تحسين مستوى الکفاءة الذاتية المدرکة لطلبة الفرقة الرابعة - کلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي لمناسبته لأهداف وفروض البحث، وتکون مجتمع البحث من (1135) من طلبة الفرقة الرابعة کلية التربية الرياضية – جامعة المنصورة، واشتملت عينة البحث الأساسية على عدد (196) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة للعام الجامعي(2021م-2022م)، واشتملت أدوات جمع البيانات على مقياس الحديث الذاتي الإيجابي إعداد "محمود مغازي العطار (2019م)"، ومقياس الکفاءة الذاتية المدرکة إعداد "أنور فاضل محمد (2016م)، وکانت أهم النتائج:
- وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في مستوى (الحديث الذاتي الإيجابي، والکفاءة الذاتية المدرکة) لصالح القياس البعدى.
- البرنامج المقترح للحديث الذاتي الإيجابي يؤثر إيجابياً على (الحديث الذاتي، والکفاءة الذاتية المدرکة) لطلبة کليات التربية الرياضية – جامعة المنصورة.
- توجد علاقة إرتباطية دالة بين (الحديث الذاتي الإيجابي، والکفاءة الذاتية المدرکة) لدى طلبة کليات التربية الرياضية – جامعة المنصورة.






الکلمات المفتاحية: الحديث الذاتي الإيجابي، الکفاءة الذاتية المدرکة، طلبة کلية التربية الرياضية - جامعة المنصورة.

الكلمات الرئيسية