فاعلية استخدام المتحف الافتراضي في اکساب بعض المهارات التدريسية لدي الطالبة المعلمة بکلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسکندرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنات

المستخلص

يهدف البحث الى التعرف على فاعلية استخدام المتحف الافتراضي في اکساب بعض المهارات التدريسية لدي الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية للبنات بجامعة الإسکندرية ،واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي وقد استعانت الباحثة بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعة واحدة تجريبية بتطبيق القياسات القبلية والبعدية للمجموعة وذلک لمناسبته لطبيعة البحث ، وتم اختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (24) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة بکلية التربية الرياضية للبنات ، وطبقت الباحثة استمارة المهارات التدريسية اعداد الباحثة لقياس المهارات التدريسية لدي الطالبات بالإضافة الي استبيان الآراء والانطباعات الوجدانية علي المجموعة التجريبية وذلک لمعرفة آرائهم وانطباعاتهم نحو استخدام المتحف الافتراضي في اکساب المهارات التدريسية ، وکانت اهم النتائج توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في اکتساب بعض المهارات التدريسية من خلال استخدام المتحف الافتراضي لصالح القياس البعدي. بالإضافة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الآراء والانطباعات لطالبات المجموعة التجريبية (الموافقون والغير موافقون) نحو استخدام المتحف الافتراضي تجاه الموافقون.

الكلمات الرئيسية