فاعلية إستخدام إحدى وسائل التواصل الإجتماعى على تعلم مهارة الخطف فى رفع الأثقال

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلیة التربیة الریاضیة بنین - جامعة الزقازیق

المستخلص

يهدف البحث إلى معرفة تأثير إستخدام إحدى وسائل التواصل الإجتماعى (Facebook) على مستوى أداء مهارة الخطف ومستوى التحصيل المعرفى للمعلومات المرتبطة برياضة رفع الأثقال. وذلک من خلال التعرف على تأثير البرنامج التعليمي التجريبي قيد البحث على مستوى الأداء المهارى لدى طلاب کلية التربية الرياضية، استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث ذو التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة ، أختير مجتمع البحث من طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة الزقازيق حيث بلغ عددهم (90) طالب ثم أختير من بينهم عدد (10) طلاب عشوائياً کعينة استطلاعية، فبقى (80) طالب تم تقسيمهم إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها (40) والثانية ضابطة وعددها (40). وکانت المتغيرات البدنية والمهارية ومتغيرات النمو ومستوى الذکاء هى وسائل جمع البيانات. وکانت من أهم النتائج إستخدام مواقع التواصل الاجتماعي Facebook کانت أکثر تأثيراً وايجابية من الأسلوب التقليدي علي تعلم مهارة الخطف في رفع الأثقال وعلي مستوي التحصيل المعرفي مما يدل علي فاعليته .

الكلمات الرئيسية