يهدف البحث الي تنمية مخرجات التعلم (مهارى) في السباحة والتعرف على فعالية البرنامج التعليمي المقترح باستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي على مستوى الأداء المهاري لسباحة الزحف على البطن لدي السباحين المبتدئين، وقد بلغت مدة البرنامج التعليمي (8) أسابيع وبواقع (2) وحدات تعليمية في الأسبوع بإجمالي (16) وحدة تعليمية، مستعينا بإستراتيجية تکنولوجيا الواقع الافتراضي. وتم إجراء البحث باستخدام المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين الاولى تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي، على عينة قوامها (40) متعلم مقسمين على مجموعتين من متعلمين الفئة العمرية (9) سنوات المشترکين بنادي الصيد المصري والمقيدين للموسم الرياضي 2020/2021م، وکانت اهم نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح التجريبية، مع وجود فروق کبيرة في نسبة التحسن بين القياسين، مما يدل على فاعلية استخدام البرنامج التعليمي الإلکتروني المقترح في تعلم سباحة الزحف على البطن
الجبالي, مصطفي, احمد, أ.د.صفوت, صبري, اشرف, & فهيم, طارق سعيد. (2022). تاثير برنامج تعليمي باسستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية بعض المهارات الاساسية في سباحة الزحف على البطن للمبتدئين. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 95(3), 363-379. doi: 10.21608/jsbsh.2022.140178.2139
MLA
مصطفي الجبالي; أ.د.صفوت احمد; اشرف صبري; طارق سعيد فهيم. "تاثير برنامج تعليمي باسستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية بعض المهارات الاساسية في سباحة الزحف على البطن للمبتدئين", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 95, 3, 2022, 363-379. doi: 10.21608/jsbsh.2022.140178.2139
HARVARD
الجبالي, مصطفي, احمد, أ.د.صفوت, صبري, اشرف, فهيم, طارق سعيد. (2022). 'تاثير برنامج تعليمي باسستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية بعض المهارات الاساسية في سباحة الزحف على البطن للمبتدئين', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 95(3), pp. 363-379. doi: 10.21608/jsbsh.2022.140178.2139
VANCOUVER
الجبالي, مصطفي, احمد, أ.د.صفوت, صبري, اشرف, فهيم, طارق سعيد. تاثير برنامج تعليمي باسستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية بعض المهارات الاساسية في سباحة الزحف على البطن للمبتدئين. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2022; 95(3): 363-379. doi: 10.21608/jsbsh.2022.140178.2139