تاثير برنامج تعليمي باسستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية بعض المهارات الاساسية في سباحة الزحف على البطن للمبتدئين

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية جامعة حلوان

3 أخصائي رياضي بکلية الهندسة

المستخلص

يهدف البحث الي تنمية مخرجات التعلم (مهارى) في السباحة والتعرف على فعالية البرنامج التعليمي المقترح باستخدام تکنولوجيا الواقع الافتراضي على مستوى الأداء المهاري لسباحة الزحف على البطن لدي السباحين المبتدئين، وقد بلغت مدة البرنامج التعليمي (8) أسابيع وبواقع (2) وحدات تعليمية في الأسبوع بإجمالي (16) وحدة تعليمية، مستعينا بإستراتيجية تکنولوجيا الواقع الافتراضي.
وتم إجراء البحث باستخدام المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين الاولى تجريبية والأخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي، على عينة قوامها (40) متعلم مقسمين على مجموعتين من متعلمين الفئة العمرية (9) سنوات المشترکين بنادي الصيد المصري والمقيدين للموسم الرياضي 2020/2021م، وکانت اهم نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا بين القياسات البعدية للمجموعتين التجريبية والضابطة لصالح التجريبية، مع وجود فروق کبيرة في نسبة التحسن بين القياسين، مما يدل على فاعلية استخدام البرنامج التعليمي الإلکتروني المقترح في تعلم سباحة الزحف على البطن

الكلمات الرئيسية