الأثار الاقتصادية الناجمة عن تطوير بعض مراکز الشباب على فئات العضوية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 قسم الإدارة الرياضية ، کلية التربية الرياضية للبنين ، جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

المستخلص

هَدَفَ البحث إلى تحديد الأثار الاقتصادية الناجمة عن تطوير بعض مراکز الشباب على فئات العضوية ، و استخدم البحث المنهج الوصفي، و بلغت عينة البحث ( 80 ) مفردة ، و استخدم البحث المسح المرجعي و المقابلة الشخصية المفتوحة و استمارة استطلاع الرأي کأدوات لجمع البيانات.
أهم استخلاصات البحث.
- تطوير بعض مراکز الشباب له العديد من التأثيرات الإيجابية و خاصة فيما يتعلق بتطوير ( البنية التحتية / المنشآت الرياضية .. و غيرها ).
- تطوير بعض مراکز الشباب له العديد من التأثيرات السلبية و خاصة فيما يتعلق بزيادة قيمة اشتراک ( الاشتراک لأول مرة / الاشتراک الجديد ) العضوية بها ، و کذلک زيادة قيمة الاشتراک السنوي ، و ارتفاع مقابل أکثر الخدمات و الأنشطة المُقدمة ، و ذلک حتى تسترد وزارة الشباب و الرياضة رأس المال المدفوع في هذا التطوير مع تحقيق ربح مالي مناسب ( ملائم للمصروفات المدفوعة في هذا التطوير ).
- تطوير بعض مراکز الشباب قد يؤدي إلى إضعاف حق أصيل من حقوق بعض فئات المجتمع في ممارسة الأنشطة المختلفة ؛ حيث قد لا يناسب هذه الفئات ارتفاع قيمة العضويات الجديدة و مقابل الخدمات و الأنشطة الناجمة عن تطوير بعض مراکز الشباب ، و هو ما قد يؤثر على ترکيبة العضوية بهذه المراکز ( التأثير الديموجرافي ) ، و هذا کله ضد فلسفة و مفهوم و أهداف و أدوار مراکز الشباب.

الكلمات الرئيسية