دور مواقع التواصل الاجتماعى فى اتجاه اتخاذ القرار بالنسبة للهيئات الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية بنين جامعة حلوان

المستخلص

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنيت انتشارا واسعا خلال السنوات الأخيرة و تعددت وتنوعت محاولة تقديم العديد من الخدمات و تحقيق مختلف الاشباعات ويأتي في مقدمتها موقع فيسبوک، تويتر ، يوتوب ، وغيرها ، وانتشرت بشکل کبير في الآونة الأخيرة وأصبحت هي الوسيلة الوحيدة التي فرضت سيطرتها على جميع المجتمعات وأصبح مستخدميها يتجاوزون المليارات وأصبحت وسيلة شديدة التأثير في المجالات المختلفة ومنها الهيئات الرياضية ، بشکل کبير وخطير وذلک لأنها أصبحت تستخدم أساليب جذب لا حصر لها فهي تستهوي متابعيها من جميع الفئات ومن جميع الأعمال وهو ما يجعلها سلاح ذو حدين فهي من شأنها زيادة ثقافة المرء وحثه على العديد من القيم الإيجابية ولکنها على النقيض ساهمت بشکل کبير في فرض الکثير من السلوکيات السيئة والتي أصبح الهيئات الرياضية يعاني منها معاناة شديدة فقد ساعدت على انتشار العنف والشغب وساهمت کثيرا في اثارة العديد من المشکلات الرياضية وغيرت فکر المتابعين لها ونتيجة لانتشار العديد من المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي فإنه هناک صعوبة في حصر جميع المواقع الخاصة بذلک النشاط- التواصل الاجتماعي- إلا أنه بالرغم من تعدد تلک المواقع يظل هناک بعض المواقع تعد هي الأبرز في هذا المجال

الكلمات الرئيسية