تأثير استخدام استراتيجية سکامبر SCAMPER علي تنمية مهارات التفکير الابداعي و تحسن مستوي الاداء الفني لبعض مسابقات العاب القوي لدي الطلاب المعلمين في کلية التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة حلوان ، کلية التربية الرياضية للبنين ، جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف علي تأثير استخدام استراتيجية سکامبر علي تنمية مهارات التفکير الابداعي لدي الطلاب المعلمين في کلية التربية الرياضية ، وتحسين مستوي الاداء الفني في العاب القوي لمسابقات ( دفع الجلة– عدو التتابع – قذف القرص ) لدي الطلاب المعلمين ، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعتين احدهما ضابطة والأخرى تجريبيه نظرا لمناسبته لطبيعة البحث ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب تخصص مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية والاکثر انتظاما في الحضور والبالغ عددهم ( 40 ) طالب تم تقسيمهم الي مجموعتين احداهما ضابطة بلغ قوامها (20) طالب وتم استخدام الطريقة التقليدية في التدريس لها ، والأخرى تجريبية وبلغ قوامها (20) طالب ( تم التدريس لها باستخدام استراتيجية سکامبر ) ، وکان من اهم النتائج التي تم التوصل اليها تفوق طلاب المجموعة التجريبية علي طلاب المجموعة الضابطة بعدياً في کلاً من مهارات التفکير الابداعي وکذلک تحسن مستوي الاداء الفني لمسابقات العاب القوي قيد البحث .

الكلمات الرئيسية