معايير النادي الرياضي ( شرکة کرة القدم - إن وجدت - ) في تحديد القيمة المالية العادلة لشراء اللاعب من النادي الذي يملک عقده

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان قسم الإدارة الرياضية

2 کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

3 قسم الإدارة الرياضية / کلية التربية الرياضية للبنين / جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث إلى " معايير النادي الرياضي في تحديد القيمة المالية العادلة لشراء اللاعب من النادي الذي يملک عقده " ، و إستخدم الباحثون المنهج الوصفي – الدراسات المسحية و التحليلية و الناقدة ، و ذلک لملاءمته لطبيعة البحث و مشکلته ، و قد تم إختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة " العمدية الطبقية " من مجتمع البحث ، و قد بلغ عددها ( 205 ) مفردة ، و إستخدم الباحثون المقابلة الشخصية المفتوحة و إستمارة إستطلاع الرأي أدوات جمع بيانات البحث.
أهم إستخلاصات البحث.
1 – تَمَثَلت أهم " معايير النادي الرياضي في تحديد القيمة المالية العادلة لشراء اللاعب من النادي الذي يملک عقد اللاعب " في عدد ( 54 ) معيار تستخدمها الأندية الرياضية عند تحديد قيمة التعاقد مع اللاعبين.
2 – جاء معيار " المستوى الرياضي للاعب ( لاعب دولي ناشئين ) " فى الترتيب الأول.
3 – جاء معيار " صحة اللاعب ( الصحة العامة / الصحة کلاعب کرة قدم / تاريخ الإصابات / التاريخ المرضي ) " فى الترتيب الثاني.
4 – جاء معيار " الإنجازات الخاصة باللاعب " الأرقام ( عدد الأهداف / التمريرات الحاسمة .. و غيرها ) " فى الترتيب الثالث.
أهم توصيات البحث.
1 – حث الأندية الرياضية المصرية على ضرورة و أهمية و حتمية معايير النادي الرياضي في تحديد القيمة المالية العادلة لشراء اللاعب من النادي الذي يملک عقده.
2 - حث الأندية الرياضية المصرية على دراسة المعايير المقترحة في تحديد القيمة المالية العادلة لشراء اللاعب من النادي الذي يملک عقده ، و إختيار المعايير المناسبة لهم.

الكلمات الرئيسية