سياسات النادي الرياضي ( شرکة کرة القدم – إن وجدت – ) عند التعاقد مع النادي الذي يملک عقد اللاعب ( شراء المدة الباقية من عقد اللاعب )

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان قسم الإدارة الرياضية

2 کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

3 قسم الإدارة الرياضية / کلية التربية الرياضية للبنين / جامعة حلوان

المستخلص

هدفت البحث إلى " تحديد سياسات النادي الرياضي عند التعاقد مع النادي الذي يملک عقد اللاعب " ، و إستخدم الباحثون المنهج الوصفي – الدراسات المسحية و التحليلية و الناقدة ، و ذلک لملاءمته لطبيعة البحث و مشکلته ، و قد تم إختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة " العمدية الطبقية " من مجتمع البحث ، و قد بلغ عددها ( 205 ) مفردة ، و إستخدم الباحثون المقابلة الشخصية المفتوحة و إستمارة إستطلاع الرأي أدوات جمع البيانات الخاصة بالبحث.
أهم إستخلاصات البحث.
1 – تَمَثَلت أهم " سياسات النادي الرياضي عند التعاقد مع النادي الذي يملک عقد اللاعب ( شراء المدة الباقية من عقد اللاعب ) " في عدد ( 19 ) سياسة تستخدمها الأندية الرياضية عند التعاقد مع النادي الذي يملک عقد اللاعب.
2 – جاءت سياسة " تفضيل التعاقد مع اللاعبين الذين يتراوح أعمارهم من 22 سنة إلى 30 سنة فقط " في الترتيب الأول. جاء سياسة " تفضيل النادي الرياضي توقيت شراء اللاعب بداية الموسم ( فترة القيد الصيفي ) " في الترتيب الثاني.
4 – جاء سياسة " تفضيل التعاقد مع اللاعب الذي ينتهي عقده مع ناديه " في الترتيب الثالث.
1 – حث الأندية الرياضية المصرية على ضرورة و أهمية و حتمية تحديد سياسات عند التعاقد مع النادي الذي يملک عقد اللاعب ( شراء المدة الباقية من عقد اللاعب ).
2 - حث الأندية الرياضية المصرية على دراسة السياسات المقترحة عند التعاقد مع النادي الذي يملک عقد اللاعب ، و إختيار السياسات المناسبة لهم و الإسترشاد بها و تطبيقها.

الكلمات الرئيسية