فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الفصول الافتراضية Virtul Classroom في مستوى الأداء المهاري لبعض مهارات التدريس الفعال لدى معملي التربية الرياضية بالمرحله الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين-جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان

المستخلص

يهدف لبحث الحالي الى التعرف علي ت فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الفصول الافتراضية Virtul Classroom في مستوى الأداء المهاري لبعض مهارات التدريس الفعال لدى معملي التربية الرياضية بالمرحله الإعدادية، و استخدم الباحث المنهج التجريبي وذلک بالتصميم التجريبى لمجموعتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة نظراً لمناسبتة لطبيعة البحث، اشتمل مجتمع البحث معلمي ومعلمات التربية الرياضية بمحافظه الجيزة التابعة لقسم مناهج وطرق التدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بالهرم للمراحلة (الإعدادية) ، والبالغ عددهم (67) مدرسة ( حکومية- تجريبية- خاصة عربي) ، بواقع (228) معلم ومعلمة تربية رياضية للعام الجامعي 2020-2021م،قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من معلمي ومعلمات التربية الرياضية عن العام الجامعي 2020-2021م، والبالغ قوامها (60) معلم ومعلمة تربية رياضية، من اجمالي مجتمع البحث الکلي خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسى 2020-2021م، وکانت اهم الاستناجات فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مستوى الکفايات الادائية لدى معلمي ومعلمات التربية الرياضية لمهارات التدريس الفعال " قيد البحث" لدى معلمات التربية الرياضي للمرحلة الإعدادية بمحافظة الجيزة باستخدام المديولات التعليمية عبر شبکة المعلومات الدولية.، کما کانت اهم التوصيات أهميةتدعيم الاتجاه نحو استخدام المواقع التعليمية على شبکة المعلومات الدولية بکليات التربية الرياضية.

الكلمات الرئيسية