تأثير استخدام مقرر إلکتروني في مستويات بلوم للتحصيل المعرفي لمادة مناهج التربية الرياضية لدي طلاب کلية التربية البدنية والرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية بنين_ جامعة حلوان

3 کليه التربيه الرياضيه بالهرم

4 کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

المستخلص

يهدف البحث إلى تصميم مقرر إلکتروني لمادة مناهج التربية الرياضية ومعرفة فــاعليته في مستوى التحصيل الدراسي لطلاب قسم المناهج وطرق التدريس ، واستخدم الباحث المنهج شبه التجريبي لبيان فاعلية المتغير المستقل المقرر الإلکتروني - علي المتغير التابع -التحصيل الدراسي لمادة مناهج التربية الرياضية في مستوى التحصيل الدراسي لطلاب کلية التربية الرياضية وذلک باستخدام بتصميم القبلي والبعدي لمجموعة تجريبية، کما استخدم الباحث المنهج الوصفي في الاطلاع على معايير تصميم المقررات الإلکترونية وترجمتها، ودراسة وعرض الدراسات السابقة المتصلة بموضوع الدراسة، وبناء المقرر الإلکتروني، وتکونت عينة البحث من (30) طالب من اجمالي مجتمع البحث البالغ (100) طالب وذلک بنسبة مئوية قدرها (30%)، وقد استعانة الباحث بعدد (32) طالب من داخل مجتمع البحث ومن خارج العينة الأساسية وذلک لإجراء الدراسة الاستطلاعية وحساب المعاملات العلمية (الصدق – الثبات) ، وکانت اهم النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدي في مستويات المعرفة (التذکر، الفهم، التطبيق) وذک في التحصيل الدراسي لصالح القياس البعدي، بالإضافة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسيين القبلي والبعدي في مستويات المعرفة (التحليل، الترکيب، التقويم) وذک في التحصيل الدراسي لصالح القياس البعدي.

الكلمات الرئيسية