تأثير النموذج البنائى سباعى المدعوم ببعض الرسوم المتحرکة ثلاثية الابعاد على التصور العقلى وبعض نواتج التعلم لبعض مسابقات العاب القوى لطلاب التربية الرياضية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى محاولة التعرف على تأثير نموذج التعلم البنائى سباعى المراحل المدعوم ببعض الرسوم المتحرکة ثلاثة الابعاد على التصور العقلى وبعض نواتج التعلم المهارية والمعرفية لبعض مسابقات ( الوثب الطويل ورمى الرمح ) لطلاب الفرقة الثالثة قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنين – جامعة حلوان .
استخدم الباحث المنهج التجريبى ذو التصميم التجريبى لمجموعتين أحدهما تجريبة والاخرى ضابطة مستخدما القياس القبلى والبعدى وذلک نظراً لملائمتة لطبيعة البحث ، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الثالثة بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بکلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان ، وقد بلغ تعداد العينة الأساسية ( 50 ) طالبا مقسمين إلى مجموعتين الأول تجريبية وسوف يتم التدريس لها من خلال النموذج البنائى سباعى المراحل المدعوم بالرسوم المتحرکة ثلاثية الابعاد وعددها ( 25 ) طالبا ، والاخرى ضابطة وعددها ( 25 ) طالبا وسوف يتم التدريس لها باستخدام الطريقة التقليدية ( الشرح والعرض واداء النموذج) .

الكلمات الرئيسية