نموذج مقترح للتسويق الإلکتروني کمدخل لتطوير مراکز الشباب في جمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية جامعة حلوان

2 أستاذ الإدارة الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان، ووزير الشباب والرياضة.

3 استاذ مساعد .کلية التربية الرياضية جامعة حلوان

المستخلص

ويعتبر التسويق الالکتروني وسيلة من الوسائل التسويقية الاعلانية الأکثر تحقيقا للنتائج الترويجية والاقل تکلفة من الوسائل الاخري مثل الصحف والمجلات والمحطات التليفزيونية والمحطات الاذاعية واللوحات الاعلانية المنتشرة فالاعداد الهائلة من المستخدمين للانترنت تتزايد يوما بعد يوم. وتعد وظيفة التسويق الرياضي من الوظائف التنفيذية الرئيسية التي تسهم مباشرة في تحقيق أهداف المنظمة وهي أهم وظيفة بعد الانتاج وتسهم بدور حيوي في نجاح اي منظمة او مشروع وبدونها لايمکن التعرف على رغبات وحاجات السوق وتوصيل السلع، الخدمات للمنتفعين. ويبدو لفظ التسويق في الوقت الحاضر کما لو کان الکلمة السحرية التي تتجه اليها جميع المنظمات الرياضية حيث قد تفتح لهم أبواب السعادة وحل المشکلات ويهتم المسئولين الرياضيين کثيرا بالتسويق إذ يعد الطريق الممهد لتحقيق مکاسب اقتصادية تتأسس عليها الانجازات الرياضية المنشودة في الهيئات والمنظمات والمؤسسات الرياضية المختلفةان التطور الحادث على مستوى العالم في کافة المجلات وبصفة خاصة المجال الاقتصادي وإنشاء ثقافة العولمة وظهور التکتلات الکبيرة مثل الاتحاد الاوروبى ثورة المعلومات وتطور تکتيکات الاتصالات ادى الى زيادة ضغوط المنافسة داخل السوق الرياضي لذا اصبح من الضرورى ان تنتبه المنظمات الرياضية الى ضرورة مراعاة تلک

الكلمات الرئيسية