نأثير إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة الأزهر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية بنين - جامعة حلوان

3 کلية التربية الرياضية جامعة الأزهر بالقاهرة

المستخلص

مستخلص البحث:
هدفت الدراسة إلى:
التعرف على مدى فاعلية إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة الأزهر، ولتحقيق ذلک إستخدم الباحث المنهج التجريبى بإسلوب (القبلى – البعدى) لمجموعتين، على عينة عشوائية من طلاب الفرقة الثالثة قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بلغ عددها (50طالب) مقسمين إلى مجموعة إستطلاعية عددها(10طلاب)،مجموعة تجريبية عددها(20طالب)، مجموعة ضابطة عددها(20طالب)،
في ضوء نتائج الدراسة توصل الباحثون إلى الاستناجات التالية:
1- مدى فاعلية إستراتيجية الصف المقلوب فى تنمية مهارات التخطيط والتنفيذ والتقويم لدى الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة الزهر.
2- أن أستراتيجية الصف المقلوب لها تأثير إيجابى فى تحسين وتنمية مهارات التدريس .
في ضوء اهداف واستنتاجات الدراسة قد توصل الباحثون الى مجموعة من التوصيات وهى:
1- استخدام إستراتيجية الصف المقلوب فى النظام التعليمى وذلک لما تحققه من إيجابيات فى تحسين مستوى الطالب والطالب المعلم خلال العملية التعليمية.
2-إستخدام بطاقة المهارات التدريسية قيد الدراسة لتقييم مدى مستوى مهارات التدريس لدى الطلاب المعلمين .
3-إجراء العديد من الدراسات المشابهة فى المجالات الآخرى.

الكلمات الرئيسية