مستخلص البحث: هدفت الدراسة إلى: التعرف على مدى فاعلية إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة الأزهر، ولتحقيق ذلک إستخدم الباحث المنهج التجريبى بإسلوب (القبلى – البعدى) لمجموعتين، على عينة عشوائية من طلاب الفرقة الثالثة قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية بلغ عددها (50طالب) مقسمين إلى مجموعة إستطلاعية عددها(10طلاب)،مجموعة تجريبية عددها(20طالب)، مجموعة ضابطة عددها(20طالب)، في ضوء نتائج الدراسة توصل الباحثون إلى الاستناجات التالية: 1- مدى فاعلية إستراتيجية الصف المقلوب فى تنمية مهارات التخطيط والتنفيذ والتقويم لدى الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة الزهر. 2- أن أستراتيجية الصف المقلوب لها تأثير إيجابى فى تحسين وتنمية مهارات التدريس . في ضوء اهداف واستنتاجات الدراسة قد توصل الباحثون الى مجموعة من التوصيات وهى: 1- استخدام إستراتيجية الصف المقلوب فى النظام التعليمى وذلک لما تحققه من إيجابيات فى تحسين مستوى الطالب والطالب المعلم خلال العملية التعليمية. 2-إستخدام بطاقة المهارات التدريسية قيد الدراسة لتقييم مدى مستوى مهارات التدريس لدى الطلاب المعلمين . 3-إجراء العديد من الدراسات المشابهة فى المجالات الآخرى.
رمضان, محسن, بدر, مصطفى, ا.د/ عابر محمد, سيد, & عبد الشافى سعدى أحمد, الحسينى. (2021). نأثير إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة الأزهر. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 93(4), 1-20. doi: 10.21608/jsbsh.2021.96130.1864
MLA
محسن رمضان; مصطفى بدر; سيد ا.د/ عابر محمد; الحسينى عبد الشافى سعدى أحمد. "نأثير إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة الأزهر", المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 93, 4, 2021, 1-20. doi: 10.21608/jsbsh.2021.96130.1864
HARVARD
رمضان, محسن, بدر, مصطفى, ا.د/ عابر محمد, سيد, عبد الشافى سعدى أحمد, الحسينى. (2021). 'نأثير إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة الأزهر', المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 93(4), pp. 1-20. doi: 10.21608/jsbsh.2021.96130.1864
VANCOUVER
رمضان, محسن, بدر, مصطفى, ا.د/ عابر محمد, سيد, عبد الشافى سعدى أحمد, الحسينى. نأثير إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية المهارات التدريسية لدى الطالب المعلم بکلية التربية الرياضية جامعة الأزهر. المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان, 2021; 93(4): 1-20. doi: 10.21608/jsbsh.2021.96130.1864