تاثير برنامج تعليمي الکتروني على تعلم بعض المهارات الاساسية في درس التربية الرياضية لطلاب المرحله الإعداديه

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية الرياضية بنين الهرم - جامعة حلوان

2 کلية التربية الرياضية للبنين بالهرم جامعة حلوان

المستخلص

إعداد برنامج تعليمي إلکتروني باستخدام بعض تقنيات التعليم الإلکتروني للمساعدة في تحسن مستوى لأداء مهارة الارسال من أسفل في الکرة الطائرة في درس التربية الرياضية لطلاب الصف الثاني الإعدادي بمدرسة علوي للغات (EIS) بمحافظة الجيزة.
بلغ عددها (30) طالباً مقسمة إلى مجموعتين الأولى تجريبية وعددها (15) طالباً، والمجموعة الأخرى ضابطة وعددها (15) طالباً، حيث طبق على المجموعة التجريبية البرنامج التعليمي الإلکتروني لتعلم مهارة الارسال في الکرة الطائرة والمعدة من قبل الباحث.
وکانت أهم النتائج البرمجية التعليمية المعدة باستخدام بعض تقنيات التعليم الإلکتروني کانت أکثر تأثيرا على مستوى تعلم المهارة المختارة (الارسال من أسفل) في الکرة الطائرة من الطريقة التقليدية باستخدام طريقة الشرح والعرض مما يدل على فاعلية البرنامج التعليمي
هدف البحث:
1- التعرف على تأثير بعض تقنيات التعليم الإلکتروني على تعلم مهارة الارسال من أسفل في الکرة الطائرة في درس التربية الرياضية لطلاب الصف الثاني الإعدادي بمدرسة علوي للغات (EIS) بمحافظة الجيزة.
2- تصميم عدد من الوحدات التعليمية الإلکترونية على شکل دروس تعليمية لتعليم مهارة الارسال من أسفل في الکرة الطائرة لطلاب الصف الثاني الإعدادي بالمدرسة.

الكلمات الرئيسية