تأثير برنامج تعليمي باستخدام تکنولوجيا الواقع المعزز بتقنية الاستنساخ البصري اللمسي “Haptic-Optical Clone“ فى مستوى التحصيل المعرفي وفاعلية أداء مبتدئي سباحة الزحف على البطن

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية للبنين بالقاهرة- جامعة حلوان

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى : التعرف على تأثر برنامج تعليمي مقترح باستخدام تکنولوجيا الواقع المعزز بتقنية الاستنساخ البصري “Real Sense” في مستوى التحصيل المعرفي وفاعلية أداء مبتدئي سباحة الزحف على البطن، واستخدم الباحث المنهج شبة التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين احداهما تجريبية والاخري ضابطة، وذلک لمناسبته لطبيعة البحث، کذلک اشتمل مجتمع البحث على أطفال المرحلة السنية من (9-10) سنوات (ذکور) مبتدئي سباحة الزحف على البطن بفصول تعليم السباحة بنادي الزمالک للالعاب الرياضية ، والبالغ عددهم (50) طفل خلال العام 2021/2022م، کما قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من أطفال المرحلة السنية من (9-10) سنوات مبتدئي سباحة الزحف على البطن بفصول تعليم السباحة بنادي الزمالک للالعاب الرياضية ، البالغ عددهم (40) طفل خلال العام 2021/2022م، وکانت اهم الاستنتاجات فاعلية المنهاج التعليمي المقترح والأنشطة التعليمية والوسيلة التعليمية/ التعلمية في مستوى التحصيل المعرفي والاداء المهاري للمهارات الاساسية فى سباحة الزحف على البطن " قيد البحث "، لدي لدى مبتدئي سباحة الزحف على البطن " عينة البحث"، کذلک کانت اهم التوصيات أهمية استخدام البرنامج التعليمي المقترح باستخدام تکنولوجيا الواقع المعزز بتقنية الاستنساخ البصري “Real Sense” في تنمية الجوانب ( المعرفية- المهارية ) والمهارات النفسية (القدرة على الاسترخاء، ترکيز الانتباه، التصور العقلي) لدى مبتدئي سباحة الزحف على البطن.

الكلمات الرئيسية